كيف نحافظ على الورد مدة أطول

كيف نحافظ على الورد مدة أطول

الورود

إنَّ الورود من الأشياء الجميلة الطبيعيّة ذات الرائحة العطِرة والألوان الزاهيّة، وهي من الأشياء القليلة الَّتي يُمكننا أن نستمتع بها وبوجوها من حولنا، فهي تُضفي على المكان رونقاً آخر، والمُشكلة تكمن في أنَّها قد لا تدوم طويلاً بعد قطفها عن الشجرة، فتذبل بعد يومٍ أو يومين منذ ذلك، ولكن مع العناية الصحيحة والمُناسبة يُمكن أن نحافظ على نضارةها لمُدَّة أسبوعٍ أو أكثر بعد قطفها، وفيما يلي كيفيّة فعل ذلك باستخدام مكوّناتٍ بسيطة .[1]

كيفيّة المُحافظة على الورود مُدَّةً أطول

كيفيّة المُحافظة على الورود مُدَّةً أطول:[2]

  • الصودا: إذا تبقّى لديك القليل من الصودا لا ترمها، واستخدمها كي تُحافظ على الورود مُدَّةً أطول، وذلك بسكب رُبع كوب منها في الماء الموجود في المزهريّة، فالسُكر الموجود في الصودا سيُساعد الأزهار على البقاء لمُدَّة أطول، ويُفضَّل استخدام السفن أب لأنَّهُ غير ملوَّن.
  • بخاخ تثبيت الشعر: لا يُستخدم بخاخ الشعر فقط لتثبيته بل يُمكن استخدامه لإبقاء الأزهار نضرة، ولفعل ذلك قف بعيداً عن الباقة ، ورشها سريعاً من أسفل الأوراق والبتلات.
  • خلّ التُفاح: يُمكن استخدام خلّ التُفاح لحفظ الورود، وذلك من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من الخلّ مع ملعقتين كبيرتين من السُكر في ماء المزهريّة قبل وضع الورود فيها، واحرص على تغيير الماء مع إضافة الخلّ والسُكر كُل بضعة أيام للمُحافظة علىيها مُدَّةً أطول.
  • الأسبرين: نعم الأسبرين، فهو طريقة مُمتازة لحفظ الورود مُدَّةً أطول، وذلك من خلال سحق حبّة من الأسبرين وإضافتها إلى الماء قبل وضع الورود، ولا بُدَّ من تغيير الماء بين الحين والآخر.

طرق أخرى للمحافظة على الورود

طرق أخرى للمحافظة على الورود:[3]

  • المُبيِّض: يُمكن ذلك بوضع مقدار ربع ملعقة صغيرة من المُبيِّض في لتر من الماء المُضاف للمزهريّة، أو بوضع ثلاث نُقط من المُبيِّض مع ملعقة صغيرة من السُكر في لتر من الماء، وبذلك ستمنع تعكُّر الماء، ونمو البكتيريا مع المُحافظة على الورود مُدَّةً أطول.
  • النقود المعدنيّة: استخدم النقود المعدنيّة النُحاسيّة مع مُكعَّب من السُكر إلى الماء، فالنقود المعدنيّة النُحاسيّة تعمل كمادة مُحمِّضة، وتمنع نمو البكتيريا.
  • السُكر: ذوّب ثلاث ملاعق كبيرة من السُكر، وملعقتان كبيرتان من الخلّ الأبيض، في لتر من الماء الدافئ وليس المغليّ، وعند ملء المزهريّة احرص على أن يكون ساق الزهرة مُغطىً بمقدار سبعة إلى عشرة سنتمترات بالماء، وسيعمل السُكر على تغذية الورود، بينما سيعمل الخلّ على منع نمو البكتيريا، ستحتفظ الورود نضرة لمُدَّةٍ طويلةٍ جدّاً.
  • الكحول: يكمن السر في جعل الورود تدوم أطول وتبقى نضرةً وجميلة هو بمنع نمو البكتيريا في الماء الَّذي يحتويها، وبإعطائها التغذية المُناسبة لتعويضها عن التغذية الَّتي كانت تحصل عليها من الشجرة الأمّ، ولذلك أضف بضع قطرات من الكحول في ماء المزهرية مع ملعقة صغيرة من السُكر.

المراجع

  1. ↑ "DECORATING How to Make Flowers Last Longer: 8 Pro Tricks", www.rd.com, Retrieved 31-8-2018. Edited.
  2. ↑ "Six Ways to Preserve Roses and Other Types of Flowers", dengarden.com, Retrieved 31-8-2018. Edited.
  3. ↑ "How to Preserve a Rose", wikihow, Retrieved 31-8-2018. Edited.