كيف تعرف مواصفات الكمبيوتر

كيف تعرف مواصفات الكمبيوتر

كيف تعرف مواصفات الكمبيوتر

يمكن التعرف الى المعلومات المتعلقة بالكمبيوتر ومعرفة مواصفات النظام الأساسية من خلال إتباع عدة طرق ومنها:[1]

  • الإعدادات: في هذه الطريقة يستطيع مستخدم نظام التشغيل (بالإنجليزية: Windows 10) أن يعرف مواصفات الجهاز من خلال الذهاب إلى Settings ثمّ النقر على system ثمّ النقر على About ليجد معلومات متنوعة حول المعالج ونوع النظام وحجم الذاكرة المثبتة على الجهاز وغيرها.
  • معلومات النظام: تُعدُّ هذه الطريقة من أفضل الطرق للحصول على مواصفات جهاز الكمبيوتر كاملة، ويُمكن ذلك من خلال النقر على زر Start ثمّ البحث عن msinfo32 أو System Information والضغط على Enter لتظهر نافذة جديدة تحتوي على معلومات عن جميع المعدات التي يحويها الجهاز وعن ملخص كامل للنظام مثل الذاكرة ونوع النظام والمعالج.

فوائد استخدام الكمبيوتر

يوجد لجهاز الكمبيوتر فوائد متعددة وفي مجالات كثيرة، ومنها:[2]

  • العمل: أصبحت أجهزة الحاسوب تستخدم في جميع أنواع الصناعات المختلفة، ويساعد استخدامها على تعزيز الإنتاجية وإنجاز المهام والأنشطة المختلفة.
  • وسائل الترفيه: أصبح بإمكان جميع المستخدِمين لمُختلف أنواع الحواسيب مشاهدة الأفلام والبرامج الإخبارية والأحداث الرياضية وتحميل الألعاب والفيديوهات.
  • الاتصالات: سهّل استخدام الحواسيب من عملية تواصل الناس مع بعضها من جميع أنحاء العالم والتفاعل من خلال استخدام المنتديات ووسائل التواصل الإجتماعي والبريد الإلكتروني.
  • التعليم: فقد سهلت الحواسيب عملية تعليم الملايين من جميع فئات المجتمع، وساهم في وصول المعرفة والعلم إلى المناطق النائية.

تطور الكمبيوترات

يعتبر الكمبيوتر ENAIC والذي أوكلت إليه مهام القيام بالعمليات الحسابية وخلال فترة الحرب العالمية الثانية أول كمبيوتر رقمي في العالم وكانت الكمبيوترات في بدايتها كبيرة الحجم إذ قد يبلغ حجمها مساحة غرفة بأكملها حيث كانت تتكون من الأنابيب المفرغة ولكن فيما بعد بدأ حجمها يقل حيث أصبحت تستخدم الترانزستورات وضل حجمها يتناقص وأسعارها تقل حتّى أصبح ممكناً للشخص العادي أن يقتني جهاز حاسوب شخصي.[3]

المراجع

  1. ↑ MAURO HUCULAK (2-12-2016), "How to check your computer's full specifications on Windows 10"، windowscentral, Retrieved 13-3-2018. Edited.
  2. ↑ Pallab Dutta, "What Are the Benefits of Computers in Society?"، techwalla, Retrieved 13-2-2018. Edited.
  3. ↑ "Computer", computerhope,5-1-2018، Retrieved 13-3-2018. Edited.