كيف أتعلم خفة اليد

كيف أتعلم خفة اليد
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

ألعاب الخفة

ألعاب الخفّة هي فنّ وهميّ من زمن الفراعنة وانتشر في كل أنحاء العالم، وكان يمارس بدون رقابات فكان عشوائياً ولكنّه في القرن الثامن عشر للميلاد اعتبر فنّاً منتظماً، وهو يعتمد على الخداع البصري والسرعة والخفة، إذ يوهم الساحر من أمامه بأنّ كل ما يفعله حقيقي مع ذهول الجمهور وتصديقهم لذلك، ويكون بقطع إصبعه، أو خنقه لحمامة وبعدها يضرب بيده فتعود للحياة وتطير، ويعتبر فنّاً وهميّاً مستحيلاً ولكن بخفة ومهارة أصبح حقيقي بنظر من يراه.

خدع ألعاب الخفة

ممارسة هذه الخدع بالاعتماد على إحدى هذه الأمور وهي:

  • إظهار الشيء من العدم، وهو أن يخرج الساحر قطع معدنيّة من جيبه الفارغ أو إخراج أرنب من قبعة فارغة.
  • الإخفاء، وهو أنّ يخفي شيئاً بمجرد التصفيق له كأن يختفي الساحر، أو تخفي حمامة، أو قطع معدنيّة.
  • التحويل، تستخدم دائماً في هذا المجال الأوراق النقديّة، بحيث يحاول الساحر تحويل الأوراق من يد المتطوع إلي يده.
  • التحكّم عن بعد، وفيها يقوم الساحر بالتحكّم عن بعد كأن يرمي كرسيّاً في الهواء وهو بعيد، أو يقطع نقوداً ورقية ويقوم بإعادتها كما كانت.

ألعاب الخفة وكيفية تعلمها

  • إعداد حبر سري: لإعداد حبر سري والكتابة به دون أن يرى أحد ما كتبت، تحتاج إلى ملعقة من الماء الدافئ، ويضاف على ملعقة ملح، ثمّ تغمس قشة أو ريشة في هذا الخليط وتكتب على ورقة بيضاء وعندها سيرى المشاهد الكلمات واضحة إلى أن تختفي بعد نصف ساعة تقريباً وكلّما احتاج الساحر ظهور الكلمات حكّ الورقة بالقلم.
  • إدخال بيضة في قنينة: تحتاج لهذه اللعبة إلى بيضة مسلوقة جيداً ومقشّرة وتكون قد وضعت بالخل لمدّة 24 ساعة، وبيضة نيّئة وتطلب من أحدهم أن يضع البيضة بالقنينة فيحاول دون فائدة، وبكل خفّة تبدل البيضة النيئة بالمسلوقة فتبدأ بدفع البيضة إلى داخل القنينة ويحبّذ أن يكون بالقنينة قليل من الماء حتّى تعود البيضة قاسية قليلاً بعد فترة من الوقت.
  • يد جافة من الماء: تعتبر هذه الطريقة من أسهل ألعاب الخفة؛ لأنّها تحتاج فقط إلى مادّة موجودة بالصيدليات وهي الكبريت المائي الذي يكوّن مادّة عازلة بين الجسم والماء فتدهن يدك بها وتخرج جافة غير مبللة.
  • تغيير لون الوردة وإعادتها إليها: تحتاج لهذه اللعبة لمواد معيّنة وهي جمرة ومسحوق الكبريت وماء يحتوي على القليل من الخل ووردة حمراء ذابلة، وتؤخذ جمرة من النار وترش عليها قليلاً من مسحوق الكبريت ومن ثم تبخر الوردة بدخان الجمرة وعندها سيتحوّل لون الوردة للأبيض، وعندما تريد إرجاع اللون فقط تغمر بالماء المخلوط بالخلّ وسيعود لونها الأحمر كما كان .