طريقة قفل حساب فيس بوك

طريقة قفل حساب فيس بوك
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

حذف الفيس بوك بشكل نهائي

يمكن للمستخدم القيام بحذف صفحته على الفيس بوك Facebook بشكل نهائي من خلال القيام بالخطوات الآتية:[1]

  • تسجيل الدخول إلى حسابه على الفيس بوك.
  • فتح صفحة حذف الحساب Delete Account على الفيس بوك من خلال الضغط على الرابط الموجود في قائمة المصادر، ولا يمكن الوصول إلى هذه الصفحة إلا بعد تسجيل الدخول إلى الحساب، كما أنّه لا يمكن الوصول إليها من خلال إعدادات ملف التعريف الخاصة بالحساب؛ حيث إنّه إذا ما تم إلغاء تنشيط الحساب deactivate من خلال الإعدادات فإنه سيتم إلغاء تنشيط الحساب فقط، وسيبقى موجوداً ضمن النظام، ولكن من خلال الانتقال إلى صفحة حذف الحساب؛ فإنه سيتم حذف الحساب بشكل كامل ونهائيّ من الموقع.
  • الضغط على خيار إرسال لتأكيد الرغبة في حذف الحساب، حيث سيتم تسجيل الخروج بشكل مباشر من الحساب، لتتم جدولة الحساب بعد ذلك، ثم حذفه بعد بضع ساعات من الضغط على خيار إرسال، وتم تصميم هذا الأمر من أجل حماية الحساب في حال تم حذفه عن طريق الخطأ.
  • التحقق من البريد الإلكتروني، حيث سيقوم موقع الفيس بوك بإرسال رسالة تفيد بحذف الحساب بنجاح، وتعتبر هذه آخر رسالة ذات علاقة بهذا الحساب ستصل إلى البريد الإلكترونيّ.

إلغاء تنشيط الفيس بوك

يمكن للمستخدم إلغاء تنشيط حسابه على الفيس بوك من خلال القيام بما يأتي:[2]

  • الانتقال إلى قائمة الإعدادات settings menu الخاصة بحسابه على موقع فيس بوك.
  • النقر على خيار إدارة الحساب Manage Account من القائمة التي تظهر.
  • الضغط على خيار إلغاء التنشيط Deactivate الموجود بجوار الحساب.

إعادة تنشيط الحساب

يمكن للمستخدم إعادة تنشيط حسابه على الفيس بوك من خلال إعادة تسجيل الدخول إلى حسابه باستخدام اسم المستخدم، وكلمة المرور الخاصين بهذا الحساب؛ حيث إنه عند القيام بهذا الأمر ستتم إعادة تنشيط الحساب، واستعادة الملف الشخصي بنجاح، وذلك لأن الفيس بوك سيفسر قيام المستخدم بذلك على أنه يريد إعادة استخدام حسابه من جديد.[3]

المراجع

  1. ↑ Richard Kalinowski, "How to Deactivate and Permanently Delete a Facebook Account"، www.techwalla.com, Retrieved 16-6-2018. Edited.
  2. ↑ Jake Smith (16-4-2018), "Fed up? How to delete or deactivate your Facebook account"، www.zdnet.com, Retrieved 16-6-2018. Edited.
  3. ↑ Leslie Walker (26-3-2018), "How to Reactivate Facebook"، www.lifewire.com, Retrieved 16-6-2018. Edited.