طريقة عمل رجيم سهل

طريقة عمل رجيم سهل

رجيم الماء

يستمر رجيم الماء لمدة ثلاث أيام، حيث ينبغي على الشخص استهلاك الماء فقط لمدة ثلاثة أيام متتالية، ومن خلال شرب الكثير من الماء، فبحسب مايكي شيلستون (Mackie Shilstone) مؤلف كتاب "رجيم حرق الدهون"، سيعمل الماء على تغذية العضلات، وتقليل الانتفاخ، وزيادة الشعور بالامتلاء، وعدم الرغبة بتناول الطعام، ومنع تراكم الدهون، كما يعمل هذا النظام على تنظيف الجسم من السموم، فنظراً لعدم تناول الشخص أي شيء سوى الماء، فسيقوم الجسم بالتخلص من السموم الموجودة والتي تراكمت بداخله.[1]

رجيم تخفيض السعرات الحرارية

رجيم تخفيض السعرات الحرارية هو نظام غذائي يساعد على فقدان الوزن بسرعة، ويقوم مبدأ الرجيم على تناول الأطعمة قليلة السعرات الحرارية، بحيث لا تزيد السعرت الحرارية المتناول عن 1200 سعر حراري بشكل يومي، ومن الممكن اتباع الآتي كمثال للأطعمة المسموحة:[2]

  • وجبة الإفطار: يمكن تناول نصف كوب من دقيق الشوفان المطبوخ، مع كوب من الحليب، وملعقتي طعام من الزبيب، وربع كوب من فاكهة المانجو المقطعة، ومشروب خالي من السعرات الحرارية.
  • وجبة الغداء: يمكن تناول كعكة الكينوا مع البطاطا الحلوة، مع السلطة مع متبلات غير دهنية، بالإضافة إلى تناول المشروبات الخالية من السعرات الحرارية.
  • وجبة العشاء: يمكن تناول قطعة من البيتزا، وثلاثة أرباع كوب من الفاكهة المقطعة، وأي مشروب خالٍ من السعرات الحرارية.
  • وجبة خفيفة: يمكن تناول كوب من شرائح الفلفل الحلو، وملعقتي طعام من الحمص، كما يمكن تناول الحلويات على أن لا تزيد عن 75 سعراً حرارياً في اليوم.

رجيم جينيرال موتورز

يقسم رجيم جينيرال موتورز (بالإنجليزية: GM/the General Motors diet) على مدار الأسبوع لمدة سبعة أيام، ليفقد الشخص ما يقارب 6.8 كغم في الأسبوع، وذلك وفق المعطيات الآتية مع الحرص على تناول المياه طوال فترة الرجيم بحيث لا تقل عن 8 - 12 أكواب يومياً:[3]

  • اليوم الأول: تناول الفاكهة فقط بأي كمية (جميع أنواع الفواكه ما عدا الموز).
  • اليوم الثاني: تناول الخضراوات فقط، إما غير مطبوخة، أو مسلوقة فقط، وذلك بأي كمية، وتناول البطاطا على الفطور فقط.
  • اليوم الثالث: تناول الفواكه والخضروات فقط، من أي نوع وبأي كمية، باستثناء الموز والبطاطا فهي ممنوعة.
  • اليوم الرابع: الاكتفاء بتناول الموز والحليب فقط، حيث من الممكن تناول من 6 إلى 8 حبات صغيرة من الموز، وشرب 3 أكواب من الحليب منزوع الدسم.
  • اليوم الخامس: تناول حصتين من اللحوم، سواء لحم البقر أو الدجاج أو السمك، على أن لا تزيد الحصة الواحدة عن 284 غرام، بالإضافة إلى تناول 6 حبات من الطماطم، ويمكن للنباتيين استبدال اللحوم بالأرز البني أو جبنة الكوتاج (بالإنجليزية: cottage cheese)، وزيادة كمية الماء التي يتم شربها بمقدار كوبين للتخلص من حمض اليوريك الزائد (بالإنجليزية: uric acid).
  • اليوم السادس: تناول حصتين من اللحم البقري أو الدجاج أو السمك، بحيث لا تزيد كل حصة عن 284 غرام، مع إمكانية تناول أي كمية من الخضراوات، ما عدا البطاطا، ويمكن للنباتيين استبدال اللحوم بالأرز البني أو جبنة الكوتاج، وزيادة كمية الماء التي يتم شربها بمقدار كوبين للتخلص من حمض اليوريك الزائد.
  • اليوم السابع: تناول الأرز البني فقط والفواكه وعصير الفواكه والخضروات.

المراجع

  1. ↑ MICHELLE ZEHR (18-7-2018), "3-Day Water Diet Information"، www.livestrong.com, Retrieved 10-4-2018. Edited.
  2. ↑ Mayo Clinic Staff (1-12-2016), "The Mayo Clinic Diet: A weight-loss program for life"، www.mayoclinic.org, Retrieved 10-4-2018. Edited.
  3. ↑ Rachael Link, MS, RD (4-7-2017), "The GM Diet Plan: Lose Fat in Just 7 Days?"، www.healthline.com, Retrieved 10-4-2018.
طريقة عمل رجيم سهل
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-04-13 06:00:01