طريقة عمل ماسك لإزالة آثار الحبوب

طريقة عمل ماسك لإزالة آثار الحبوب
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

آثار حبوب الشباب

تتعرّض البشرة لمشكلة ظهور حبّ الشباب وخاصّة لدى المراهقين، حيث تظهر هذه الحبوب في أماكن مُتفرقة من الجسم وخاصّة الوجه، وبعد علاج هذه الحبوب تبقى آثارها على هيئة بُقع الأمر الذي يُسبّب إزعاجاً كبيراً للمصابين بها، وهناك طرق عديدة للقضاء على هذه الآثار، وهنا في هذا المقال سنتعرّف على طريقة عمل ماسكات طبيعيّة للتخلّص من آثار الحبوب.

عمل ماسكات لإزالة آثار الحبوب

ماسك النشا

نحتاج لعمل هذا الماسك ربع ملعقة كبيرة من النشا، وملعقة كبيرة من ماء الورد، نخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نضع الماسك الناتج على آثار الحبوب، ونتركه إلى أن يجفّ، ثم نغسله بالماء الفاتر، ونُكرّر استخدام هذا الماسك يومياً لمدّة أسبوع.

ماسك الخيار

نخلط لتحضير هذا الماسك ملعقة من الحليب، ونصف حبة من الخيار، وملعقة من العسل، نبشر الخيار، ثم نُضيف إليه الحليب والعسل، ثم نضع الخليط الناتج على مكان الإصابة، ونتركه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ومن ثم نغسله بالماء الفاتر.

ماسك أوراق الريحان

نفرم أوراق الريحان، ثم نُضيف إليها قليلاً من ماء الورد، ونخلطهما جيداً، بعد ذلك نُطبّق الخليط على الوجه، ونتركه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.

ماسك الفراولة

نحتاج لتحضير هذا الماسك أربع حبات من الفراولة، وأربع قطرات من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من الحمص مطحون، وملعقة كبيرة من العسل، نخلط جميع المكوّنات جيداً، ثم نضع الخليط الناتج على مكان الإصابة، ونتركه لمدة عشرين دقيقة، ومن ثم نغسله بالماء الدافئ، ثم بالماء البارد، بعد ذلك ندهن الوجه بكريم مُرطّب مُلائم لنوع البشرة، ونُكرّر استخدام هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع.

ماسك الخميرة

نخلط لتحضير هذا الماسك ملعقة من عصير الليمون، وملعقة من العسل، وملعقة من الخميرة جيداً، ثم نضع الخليط الناتج على الوجه، ونتركه لمدة عشر دقائق، ومن ثم نغسله بالماء الدافئ، ثم بالماء البارد.

ماسك الحنة

نحتاج لتحضير هذا الماسك ثلاث ملاعق كبيرة من الصابون المغربي، وعصير حبة من الليمون، أو برتقالة لأصحاب البشرة الحساسة، وثلاث ملاعق صغيرة من الحنة، نخلط جميع المكوّنات إلى أن يتشكّل لدينا خليط قوامه سميك، ثمّ نضع الماسك الناتج على الوجه، ونتركه لمدّة خمس دقائق، ومن ثم نفرك الوجه برفق باستخدام ليفة، ومن ثم نغسله بالماء الدافئ، ونُكرّر استخدام هذا الماسك مرّة في الأسبوع.

ماسك العسل

نحتاج لتحضير هذا الماسك ملعقة من العسل، ملعقتين من الحليب، وقرصاً من الأسبرين، وملعقتين من خل التفاح، بحيث نطحن قرص الأسبرين، ثم نُضيف إليه باقي المكوّنات ونخلطهم إلى أن يتشكّل لدينا مزيج كريمي، ثمّ نضع الماسك على الوجه، ونتركه لمدّة ثلاثين دقيقة، ومن ثم نغسله.

ماسك الأرز

نحتاج لتحضير هذا الماسك كوباً من مسحوق الأرز الناعم، وملعقة كبيرة من الحليب، وملعقة كبيرة من الجليسرين، نخلط المكوّنات إلى أن تتشكل لدينا عجينة ليّنة، ثمّ نُطبّق العجينة على مكان الإصابة، ونتركها لمدة خمس عشر دقيقة، ثمّ نغسلها بالماء الدافئ، ونُكرّر استخدام هذا الماسك مرتين في الأسبوع.