-

طريقة عمل صفحة فيس بوك جديدة

طريقة عمل صفحة فيس بوك جديدة
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الفيس بوك

يعتبر الفيس بوك من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي انتشاراً حول العالم، وقد أسّسه شاب يدعى مارك في عام 2004، ويستخدم الفيس بوك للعديد من الأهداف، منها الاتّصال والتواصل بين الناس، وتكوين صداقات جديدة، كما يتم استخدامه في نشر العديد من الدراسات والأفكار والمعلومات العلميّة، ويستخدم في التسلية من خلال الألعاب الموجودة فيه، ويستخدم أيضاً في عمليّات الدعاية والإعلان، وكذلك في التسوّق الإلكتروني، وعند استخدام الفيس بوك لبعض الأغراض السابقة يتوجّب على المستخدم إنشاء صفحات جديدة على الفيس بوك؛ للتمكّن من القيام بأغلب الاحتياجات السابقة من عمليّات النشر والدعاية والتسويق، وسنعرّفكم في هذا المقال على كيفيّة إنشاء صفحة جديدة في الفيس بوك.

طريقة عمل صفحة فيس بوك جديدة

خطوات إنشاء الصفحة

  • بعد القيام بعمليّة تسجيل الدخول إلى الفيس بوك، يتم الضغط على خيار إنشاء صفحة الموجود على الجانب الأيسر من الشاشة، وذلك عند الفتح على الصفحة الرئيسيّة للفيس بوك.
  • تظهر مجموعة من الخيارات التي تدل على تصنيف الصفحة، حيثُ يتم النقر على التصنيف المطلوب لإنشاء الصفحة، ومن ثمّ يتم كتابة المعلومات المطلوبة.
  • بعد اختيار اسم مناسب للصفحة، يتم كتابته في الخانة المخصّصة لذلك، ثمّ الموافقة على شروط الاستخدام الموجودة.
  • يتم بعد ذلك كتابة العنوان، أو الموقع بالإضافة إلى كتابة البريد الإلكتروني، وأرقام الهواتف، وبعض معلومات الاتّصال الأخرى، حسب الرغبة.

خطوات إثراء الصفحة

  • يتمّ كتابة ملخّص صغير نوعاً ما عن الصفحة وأهدافها، والنشاطات الخاصّة بها، ولكن لا بدّ من النقر على حفظ المعلومات قبل المغادرة والانتقال إلى الخطوة التالية.
  • تأتي بعد ذلك مرحلة إضافة الصور، حيثُ تُضاف صورة شخصيّة، ولا بدّ أن تكون مناسبة لعنوان الصفحة، ويتم تحميلها من خلال الملفّات المحفوظة على جهاز الكمبيوتر المستخدم، بالإضافة إلى تحميل صورة خاصّة بالغلاف بالطريقة نفسها.
  • تأتي بعد ذلك مرحلة إضافة عدد كبير من الناس، حيثُ يمكن استخدام طريقة الدعاية بواسطة إضافة وسيلة للدفع، حتّى يتم الإعلان عن هذه الصفحة، وتبقى هذه الخطوة اختياريّة حسب رغبة المستخدم.
  • عند إتمام كافّة الخطوات السابقة، يكون لدينا صفحة على الفيس بوك جاهزة للاستخدام، وبذلك يتبقّى على المستخدم أهم الخطوات، وهي عمليّة نشر هذه الصفحة لتصل إلى أكبر شريحة ممكنة من الناس، وتتمّ عمليّة النشر من خلال عمل مشاركة للصفحة على حساب الفيس بوك الشخصي للمستخدم، ومشاركتها مع الأصدقاء وأصدقائهم، بالإضافة إلى نشر الصفحة على الصفحات والمجموعات الأخرى الموجودة في الفيس بوك، بالإضافة إلى عمليّات التبادل الإعلاني للصفحات.
  • وفي النهاية يتمّ نشر المعلومات والفيديوهات والصور الخاصّة بالصفحة وبالهدف المنشود منها.