طريقة عمل وصفة لزيادة الوزن

طريقة عمل وصفة لزيادة الوزن

النحافة

يُعاني الكثير من الأشخاص من مُشكلة النحافة المفرطة، وتُسبّب هذه المشكلة القلق لهم، فيتبّعون كافّة الطرق من أجل زيادة أوزانهم، ومن هذه الطرق عمليات التجميل، كالنفخ، وتناول الأدوية الفاتحة للشهية، ومن أفضل الطرق، وأكثرها فاعلية الوصفات الطبيعيّة، فهي لا تُسبّب أيّة أضرار للجسم، إضافة إلى احتوائها على قيم غذائية مُفيدة له، وسنعرفكم في هذا المقال على بعض هذه الوصفات، إضافة إلى عدة نصائح يُفضّل العمل بها من أجل امتلاك جسم صحي مثالي.

وصفات لزيادة الوزن

الفستق المطحون

نخلط ملعقتين صغيرتين من الفستق المطحون، وملعقتين صغيرتين من العسل، والقليل من الزبيب والحلبة، والمكوّنات جيداً، ونتناول الخليط مرتين في اليوم، مرةً بعد وجبة الإفطار، ومرّة بعد وجبة العشاء، ونُكرّر هذه الوصفة يومياً إلى أن نصل إلى النتيجة المرجوّة.

التين المجفّف

ننقع ثلاث حبات من التين المجفف في كوب من الماء الساخن أو الحليب، ثمّ نضيف إليه ملعقة كبيرة من اليانسون الحب، ثم نُغطّي الخليط، وندعه إلى أن ينتفخ التين، وبعد ذلك نأكل حبات التين اللينة، ويجب الحرص على عدم تناول أيّ شيء بعدها لمدّة ساعتين، ونُكرّر هذه الوصفة يومياً لمدّة أربعين يوماً.

حبّ العزيز

ننقع حبّ العزيز في الماء طيلة الليل، ثم نهرسه، ونُصفّيه من الماء، وبعد ذلك نُحلّي ماءه بالعسل، ثم نشربه، ونُكرر هذه الوصفة لمدة أسبوعين.

الحمص

نحتاج لتحضير هذه الوصفة ملعقة كبيرة من مسحوق الحمص، وملعقة كبيرة من مسحوق الفول السوداني، وملعقة كبيرة من مسحوق السمسم، وملعقة كبيرة من السكر، نضع جميع المكوّنات في كوب من الحليب الساخن، ثمّ نضيف إليه ملعقة كبيرة من الزبيب، وملعقة كبيرة من حلاوة الطحينية، ثمّ نتناول الخليط بعد وجبة الإفطار، ونُكرّر تناول هذه الوصفة لمدّة أسبوع.

وصفات أخرى

  • المربى: نمزج ملعقة ونصف من زيت الحلبة مع ملعقة من المربى في نصف كوب من الماء، ثم نشربه في الصباح على الريق، وقبل النوم مُباشرة.
  • الحلبة: نضع ملعقة كبيرة من الحلبة في لتر من الماء، ثم نغلي المزيج على النار لمدة دقيقة، وبعد ذلك نُصفيه، ونتناول ملعقة كبيرة منه كل ساعة.
  • التمر: نخلط ملعقتين من العسل مع ثلاث ملاعق من جوز الهند، وثلاث حبات من التمر، ثم نتناول المزيج بعد تناول وجبات الطعام الرئيسية.
  • الزهورات: نُضيف ملعقة من الزهورات إلى كوب من الحليب، أو العصير مع ثلاث تمرات، ثم نتناوله بعد وجبة الإفطار، وبعد وجبة العشاء.

نصائح لزيادة الوزن

  • الإكثار من تناول العصائر الطازجة، والمليئة بالفيتامينات، وتجنّب العصائر الجاهزة الغنيّة بالسكريات الضارّة بالجسم.
  • النوم لساعات كافية من الليل، بحيث لا تقل عن الثماني ساعات من أجل الاستفادة من الطعام المُتناول.
  • ممارسة التمارين الرياضيّة التي تزيد من كثافة العضلات، وتُحافظ على الصحّة.
طريقة عمل وصفة لزيادة الوزن
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-11-16 19:12:01