كيف أجعل بيتي رائحته جميلة

كيف أجعل بيتي رائحته جميلة
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

تجميل المنزل

تحرص بعض ربّات البيوت على تجهيز منازلهن بأبهى صورة، لذا نجد المرأة تتفنّن في تصاميم الديكورات وتشتري أحدث الأثاث لتجعل المنزل لوحة فنية رائعة تلفت أنظار جميع الضيوف حينما تدعوهم لزيارتها، ولكن البيت الأنيق لا يقتصر على جمال ما فيه من موجودات، بل لا بد أيضاً من أن يكون نظيفاً على الدوام، ورائحته زكية طيّبة تبعث في نفوس الزائرين شعوراً بالانتعاش والسعادة، وتعكس الذوق الرفيع لصاحبة المنزل التي تهتم بالتفاصيل الدقيقة لمنزلها كي يحظى بإعجاب الجميع ويكون مثالاً يُحتذى به.

لعلّ رائحة المنزل العطرة لها تأثير مباشر على الحالة النفسية لساكنيه، وتُشجّع الآخرين على تكرار الزيارة مراتٍ أخرى، لأن الرائحة لا ترى لكنها تعتبر من الأمور الحسية التي تترك انطباعاً لدى الزوار عن البيت وأهله، وهذا يوجب على صاحبة المنزل أن تتبع مجموعة من النصائح لضمان بقاء منزلها برائحة طيبة ومنعشة طوال الوقت :

نصائح بسيطة لتعطير المنزل

  • التخلص من الأوساخ والنفايات أولاً بأول: وذلك بتنظيف البيت بانتظام وتجنب ترك الحمام أكثر من يوم دون تنظيف لأنه المصدر الأول لانبعاث الرائحة الكريهة في المنزل، كذلك عدم ترك أواني الطهي وسخة في المطبخ، وعدم تأخير إخراج النفايات اليومية من المنزل، إضافة إلى تنظيف الثلاجة باستمرار والتخلص من أي خضار أو طعام تالف موجود في المطبخ .
  • غسل الستائر بشكل دوري: حيث إنّ الغبار والأتربة الخارجية غالباً ما تعلق بالستائر الملاصقة للنوافذ، فقد تسبب رائحة غير مستحبة، لذا لا بد من غسلها من فترة لأخرى، ولا مانع من وضع القليل من معطر الغسيل لإعطاء المكان رائحة النظافة والتعقيم.
  • المواظبة على تهوية المنزل كل صباح: حيث إنّ بقاء الغرف بهوائها القديم يمنح المكان رائحةً كريهة، لذا يجب تجديد هواء الغرف يومياً مرتين على الأقل بفتح النوافذ جميعها.
  • تجنب التدخين داخل المنزل: حيث يُفضّل عدم التدخين داخل البيت، وإن حصل فيجب تهوية الغرفة لطرد الدخان المتناثر لأنه سوف يتراكم على الأقمشة والكنب ولا يزول بسهولة.
  • تنظيف غسالة الملابس من حينٍ لآخر: وذلك لأن الغسالة مع مرور الوقت تنبعث منها رائحة كريهة لذا يجب تنظيفها بالماء والخل لإزالة هذه الرائحة التي قد تنتشر في أرجاء الحمام أو المطبخ .
  • تعطير المنزل باستمرار: يُفضّل استخدام معطر موحد لكل غرف المنزل لأنّ الروائح المتضاربة تعطي رائحةً غير محببة، ويستحب رش الكنب والسجاد والستائر بنفس المعطر لتنتشر الرائحة الطيبة في كل مكان، كما يمكن استخدم البخور لتبخير المنزل يومياً؛ فهو يُنعش المكان برائحته الزكية.
  • استخدام الشموع العطرية: وذلك بإشعالها مع المساء لتعطير أرجاء المنزل وتجميل شكله أيضاً.
  • وضع معطر داخل المكيف الهوائي: فهو سيبعث الرائحة العطرة لكل المكان وينشرها مع الهواء.
  • وضع قطرات من إحدى الزيوت العطريّة؛ كزيت اللافندر في أعلى التيبل لامب، وعند إضاءته سيتبخر الزيت ويمنح المكان رائحةً عطرية جميلة.