كيف تصنع الزبيب

كيف تصنع الزبيب

الزبيب من الفاكهة المجففة ذات الفائدة العالية و التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ، يحتوي الزبيب على كمية من الفيتامينات و المعادن ، يفيد الزبيب بتلليين الأمعاء و علاج الإمساك ويعمل على تليين الرحم و إستعداده للولادة ، يكثر إستعمال الزبيب بالحلويات و خصوصاً بشهر رمضان المبارك و يستعمل الزبيب للسيدات اللواتي يتبعن الحميات الغذائية حيث أن تناول ملعقتين من الزبيب بين الوجبات تساعدك بالتخلص من الدهون الموجودة بالجسم و تجعل قابلية الجسم للطعام قليلة و يمكن تناول ملعقتين من الزبيب مع كاس من الحليب بديلاص عن وجبة العشاء حيث انه يمد الجسم بالطاقة خلا الليل و هو خالي من السعرات الحرارية التي تعمل على زيادة الوزن و لتحضير الزبيب بالمنزل يلزمك المكونات التالية .

المكونات

  • أربع كيلو من العنب الناضج بالكامل و يجب الأخذ بعين الإعتبار أن العنب الجيد يعمل الزبيب الجيد بجودة عالية .
  • ملعقتين من عصير الليمون الطبيعي .
  • ملعقة من الزيت النباتي .

طريقة الصنع

  1. نحضر العنب و نفرطه إلى حبات و يمكن تركه عناقيد حسب الرغبة .
  2. نغسل العنب بالماء البارد عدة مرات حتى يتم غسله جيداً .
  3. نحضر العنب بعد ذلك و يتم نقعه بالماء المغلي و نضيف له عصير الليمون الطبيعي و نترك العنب بالماء المغلي لمدة دقيقة واحدة .
  4. نخرج العنب من الماء و نصفيه تماماً من الماء .
  5. نضع النب بمكان جاف و بعيداُ عن الرطوبة و يترك بالهواء الطلق لمدة يوم واحد حتى يجف بالكامل .
  6. نحضر الزبيب بعد ذلك و نضعه بوعاء و نحضر ملعقة الزيت و نسكبها على الزبيب لتعطيه اللون اللامع الزيتي و لبيقى بحالة جيدة و طازجة لفترة طةيلة دون أن يلتصق ببعضه و يتعفن .
  7. يتم الغحتفاظ بالزبيب لمدة طويلة و ذلك بوضعه بالعلب الخاصة و الجافة و بمكان بعيد عن الماء .
  8. يستعمل الزبيب بتزيين العديد من الحلويات حيث أنه يعطي الطعم الرائع للحلويات .

هناك العديد من أنواع العنب منها الأحمر و الأبيضن و الأسود و كل منها يعطي نوعاً من الزبيب و يفضل أن نحدد نوع العنب الواحد حتى نحصل على زبيب بجودة عالية و للحصول على زبيب جيد يجب أن نختار العنب الذي يحتوي على نسبة من الماء و لا يكون جاف .

و الجدير بالذكر أنّ كل أربعة كيلو من العنب تحضر كيلو من الزبيب تقريباً .