كيفية تشغيل اليوتيوب على التلفزيون

كيفية تشغيل اليوتيوب على التلفزيون

كيفية تشغيل اليوتيوب على التلفزيون

يمكن تشغيل فيديوهات اليوتويب وعرضها على شاشة التلفزيون من خلال اللجوء إلى أكثر من طريقة، وسنتعرف فيما يلي على بعض من الطرق:[1]

  • جوجل كروم كاست: حيث يمكن استخدام قطعة إلكترونية تُعرف بالدنجل والتي قد يصل ثمنها إلى ما يقارب الثلاثين دولاراً والذي يمكن من خلاله تشغيل مقاطع الفيديو التي يُشغلها المستخدم على هاتفه المحمول ثمّ بث هذه المقاطع إلى التلفزيون، ويجدر التنبيه إلى أنّه يجب على المستخدم التأكُد من أنّ هذه القطعة تتوافق مع جهاز الهاتف الخاص به وذلك قبل شراءها.
  • وصلة HDMI: يمكن القيام بتشغيل مقاطع اليوتيوب على جهاز الكمبيوتر المحمول أو الجهاز الللوحي الخاص بالمستخدم ثمّ ربطه مع التلفزيون من خلال وصلة من نوع HDMI، وكما تحتوي بعض من أنواع الكمبيوترات المحمولة على تقنية ويرلس داعمة للبث على شاشة التلفزيون وهذا التقنية تُعرف بـ WiDi وهي تقنية خاصة بشركة إنتل.

كيفية تحميل فيديو من اليوتيوب

يمكن تحميل فيديو من اليوتيوب من خلال الاستعانة ببرنامج 4K Video Downloader وكما يلي:[2]

  • تحميل برنامج 4K Video Downloader حيث يمكن تحميل هذا البرنامج وبشكل مجاني عن من خلال شبكة الإنترنت.
  • تشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر.
  • فتح أحد متصفحات الإنترنت المتوفرة على جهاز الكمبيوتر، ثمّ فتح فيديو اليوتيوب المُراد تنزيله.
  • نسخ عنوان فيديو اليوتيوب أو ما يُعرف بالـ URL.
  • لصق عنوان الفيديو الذي تم نسخه في برنامج 4K Video Downloader وذلك من خلال النّقر على الزر الظاهر باللون الأخضر Paste Link.
  • تحديد جودة الفيديو المُراد تحميله واختيار صيغة التحميل المطلوبة.
  • النّقر على زر Download للبدء بتحميل الفيديو.

ما هو اليوتيوب

يمكن تعريف اليوتيوب بأنّه عبارة عن موقع يتيح لمستخدميه إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة وتحميلها أو حتى مشاركتها عبر مواقع أخرى، ويمكن لأي شخص رفع الفيديوهات على اليوتيوب سواء كان هذا الشخص هاوٍ أو حتى محترف، وجدير بالذكر أنه قد تم تطوير موقع اليوتيوب في العام 2005 من قبل مجموعة من موظفين شركة PayPal وأصبح بعدها اليوتيوب ملكاً لشركة جوجل حيث قامت بشرائه في العام 2006.[3]

المراجع

  1. ↑ RICK BROIDA (12-9-2013), "How to watch YouTube videos on your TV"، www.cnet.com, Retrieved 18-12-2018. Edited.
  2. ↑ Carrie Marshall, Cat Ellis , "How to download YouTube videos for free"، www.techradar.com, Retrieved 18-12-2018. Edited.
  3. ↑ "YouTube", www.techopedia.com, Retrieved 18-12-2018. Edited.