كيف أرفع مناعة طفلي

كيف أرفع مناعة طفلي

الحصول على قسط كافٍ من النوم

يمكن أن تؤثر عادات النوم بصورة كبيرة على صحة الطفل، حيث يمكن أن يؤثر قلة النوم على كفاءة جسمه في مكافحة ومقاومة الأمراض، لذا يجب الاهتمام برفع مناعة الطفل عن طريق الاهتمام بحصوله على القسط الكافي منه، حيث أن الأطفال الذين لا يشبعون من النوم ولا يحصون على الراحة الجسدية قد يصبحون أكثر عرضة للعدوى، وهنا يجب الانتباه لساعات النوم التي يحتاجها الطفل حسب سنه للتأكد من أنه ينام بشكل جيد ومفيد لجسمه وصحته.[1]

تقديم الشوكولاتة

يمكن للشوكولاتة أن تساعد على تقوية جهاز المناعة عند الأطفال، حيث إن الكاكاو يعمل على تعزيز المناعة لأنه مضاد للأكسدة بشكل مركز، فقد أظهرت بعض الدراسات أن الاستهلاك المنتظم منه يعمل على الحماية من مخاطر أمراض القلب، كما يساعد عل رفع نسبة الكولسترول الجيد في الدم، وخاصةً الكاكاو غير المحلى لأنه يساعد في الحفاظ على مستوى السكر والدهون في أدنى مستوياته في الجسم.[2]

بعض الأغذية لزيادة مناعة الطفل

يوجد بعض الأغذية المقترحة التي يمكن أن تساعد على زيادة المناعة عند الأطفال ومنها التالي:[3]

  • الزبادي، حيث يحتوي على البروبيوتيك المفيد للجسم، والتي تدخل للأمعاء لتحسن طريقة تعامل الجسم مع مختلف الأطعمة، كما تساعده على مقاومة الإصابة بالمرض، حيث تشير بعض الدراسات أن الأطفال الذين يتناولون الزبادي قلت لديهم خطورة الأصابة بنزلات البرد المختلفة بنسبة 19%.
  • الجوز، حيث يحتوي على أحماض الأوميجا 3 الذي تساعد على مقاومة المرض، حيث أشارت دراسة صغيرة بأن الجوز يساهم في محاربة عدد من الالتهابات التي يمكن أن تحصل في الجهاز التنفسي للطفل.
  • الفواكه والخضار، حيث أن بعض منها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج الذي قد يساعد على مقاومة نزلات البرد، ويمكن تواجده في الحمضيات والبطاطس الحلوة والفلفل والقرنبيط وغيرها من الخضراوات والفواكه.
  • اللحوم الخالية من الدهن، حيث أنها تشكل مصدراً هاماً للبروتين وهو يساعد في الحفاظ على قوة الجسم، كما يحتوي على الزنك الذي يدعم خلايا الدم البيضاء في مقاومتها للأمراض.

المراجع

  1. ↑ KAY IRELAND (11-9-2017), "Things to Do to Boost Your Toddler's Immune System"، www.livestrong.com, Retrieved 5-9-2018. Edited.
  2. ↑ Katherine Lee (21-7-2018), "Top 10 Foods That Boost Your Immune System"، www.verywellfamily.com, Retrieved 5-9-2018. Edited.
  3. ↑ Morgan Griffin, "Immunity-Boosting Snacks for Kids"، www.webmd.com, Retrieved 5-9-2018. Edited.
كتابة
Teb21
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2019-12-15 02:14:24