طريقة التسجيل في الإنستقرام

طريقة التسجيل في الإنستقرام
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

التسجيل في الإنستقرام من خلال الهاتف

يتمّ إنشاء حساب إنستقرام عبر التطبيق من خلال اتباع الخطوات الآتية:[1]

  • تحميل تطبيق الإنستقرام من خلال متجر التطبيقات App Store لمستخدمي الأجهزة من نظام iOS، أو من خلال متجر جوجل بلاي Google Play Store لمسخدمي الأجهزة من نظام الأندرويد.
  • الضغط على أيقونة التطبيق بعد تثبيته لفتحه.
  • الضغط على تسجيل الدخول باستخدام الإيميل أو رقم الهاتف Sign Up With Email or Phone Number، ثمّ إدخال عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي سيتطلب رمز تأكيد confirmation code، ثمّ الضغط على التالي Next، كما يُمكن الضغط على تسجيل الدخول باستخدام حساب الفيس بوك Log in with Facebook، لتسجيل الدخول باستخدام حساب الفيس بوك الخاص.
  • إنشاء اسم مستخدم username وكلمة مرور password في حال القيام بالتسجيل باستخدام عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، ثمّ البدء بملء معلومات الملف الشخصي والضغط فوق تمّ Done، أمّا في حال التسجيل باستخدام الفيس بوك، سيتطلب تسجيل الدخول باستخدام حساب الفيس بوك الخاص.

التسجيل في الإنستقرام من خلال الكمبيوتر

يتمّ إنشاء حساب إنستقرام باستخدام جهاز الحاسوب، من خلال اتباع الخطوات الآتية:[1]

  • التوجه إلى صفحة الإنستقرام https://www.instagram.com/.
  • إدخال عنوان البريد الإلكتروني، وإنشاء اسم مستخدم username وكلمة مرور password، أو الضغط على تسجيل الدخول باستخدام الفيس بوك Log in with Facebook، لتسجيل الدخول باستخدام حساب الفيس بوك الخاص.
  • الضغط على تسجيل Sign Up في حال التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني، وإدخال العنوان البريدي بشكل صحيح، أمّا في حال التسجيل باستخدام الفيس بوك سيتطلب تسجيل دخول إلى حساب فيس بوك الخاص.

تعريف الإنستقرام

يُعتبر الإنستقرام تطبيق تواصل اجتماعي مخصص لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو عبر أجهزة الهواتف الذكية، ويُشبه إلى حدّ كبير تطبيقي الفيس بوك والتويتر، حيث يقوم المستخدمون بمشاركة صورهم ومقاطع الفيديو عند إنشاء حساب إنستقرام خاص، كما يُتيح لهم الموقع متابعة المشتركين الآخرين، والتعليق على صورهم، وإرسال الرسائل الخاصة لهم، وحفظ الصور التي يشاهدونها على الموقع،[2] ويستخدم التطبيق حالياً أكثر من مليار مستخدم.[3]

المراجع

  1. ^ أ ب "How do I create an Instagram account?", www.help.instagram.com, Retrieved 27-9-2018. Edited.
  2. ↑ Elise Moreau (5-9-2018), "What Is Instagram, Anyway?"، www.lifewire.com, Retrieved 27-9-2018. Edited.
  3. ↑ "How To Delete Your Instagram Account", www.ccm.net, Retrieved 27-9-2018. Edited.