كيفية إزالة بقع الدم عن الملابس

كيفية إزالة بقع الدم عن الملابس

إزالة بقع الدم الجديدة

يمكنك إزالة بقعة الدم الجديد باتباع الخطوات التالية:[1]

  • اغسل البقعة بالماء البارد، ثم انقعها فيه.
  • افرك البقعة بلطف باستعمال قطعة من الصابون.
  • ضع كمية قليلة من مادة الأمونيا على مكان بقعة الدم باستعمال القطن.
  • اغسل القطعة باستعمال المنظفات الإنزيمية، حيث تساعد هذه النوع من المنظفات على تحلل البقع البروتينية، بعد ذلك تأكد من أنّ بقع الدم قد زالت قبل وضع الملابس في النشافة، فقد تتسبب الحرارة بالتصاق البقع.

غزالة بقع الدم الجافة

وهي كالآتي:[2]

  • إزالة بقع الدم الجاف عن الملابس: لإزالة البقعة افرك مكان البقعة جيدًا لإزالة ما ترسب على السطح، ثم انقع القطعة في حوض صغير من الماء البارد، وأضف إليه منتج غسيل يحتوي على الإنزيمات.
  • إزالة بقع الدم الجاف عن السجاد والمفروشات: لإزالة البقعة اخلط ملعقة كبيرة من سائل غسيل الصحون السائل الخالي من الرائحة في كوبين من الماء البارد، وبعد أن تجف البقعة قليلًا، ضع كمية قليلة من الخليط على فرشاة أسنان وافركها جيدًا، ثم ضع قطعة من الاسفنج على مكان البقع حتى تمتص السائل، كرر هذه العملية حتى تختفي البقعة تمامًا، ثم اشطف المكان بالماء البارد وجففها، أما إذا بقيت البقعة، فعليك أن تخلط ملعقة كبيرة من الأمونيا في نصف كوب من الماء الدافئ، مع الحذر من عدم خلطها مع الكلور لأن الأبخرة التي تنتج من تفاعلها خطرة، ضع الخليط على بقعة الدم ثم افركها، ثم ضع اسفنجة على مكان البقعة حتى تمتص السائل.

نصائح أثناء إزالة بقعة الدم

تجنب استخدام الماء الدافئ أثناء تنظيف إزالة بقع الدم، لأن الدم يحتوي على البروتين، وتفاعل الماء الساخن معه يجعل إزالة الدم أمر شديد الصعوبة، والأفضل أن ترسل القطع الملطخة بالدم إلى متخصص في التنظيف الجاف ليقوم بذلك.[3]

المراجع

  1. ↑ "How to Remove Blood Stains", realsimple.com, Retrieved 27-4-2018. Edited.
  2. ↑ Lauren Smith (8-11-2017), "How to Remove Blood Stains"، goodhousekeeping.com, Retrieved 27-4-2018. Edited.
  3. ↑ MARY MARLOWE LEVERETTE (4-7-2017), "Blood Stains"، thespruce.com, Retrieved 27-4-2018. Edited.
كيفية إزالة بقع الدم عن الملابس
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2019-12-15 02:16:07