طريقة إزالة بقع مزيل العرق من الملابس السوداء

طريقة إزالة بقع مزيل العرق من الملابس السوداء
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

طرق إزالة بقع مزيل العرق من الملابس السوداء

تظهر بقع مزيل العرق العالقة على الملابس الملونة نتيجة تفاعل كيميائي ما بين التركيبات الموجودة في مزيلات العرق والأملاح الموجودة في إفرازات التعرق الطبيعية، ويصعب التخلص من هذه البقع بطريقة التنظيف العادية، ولذلك فإن الكثير من السيدات تضطر إلى رمي الملابس أو تجنب ارتدائها، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أهم الطرق الفعالة والبسيطة في إزالة بقع مزيل العرق من الملابس السوداء.

الخل الأبيض وصودا الخبز

وهي طريقة فعالة ومضمونة للتخلص من تلك البقع العنيدة، ولكن لا بد من التنويه أنه إذا كانت الملابس للغسيل الجاف، فإنّ هذه الطريقة لن تنفع بل وستُتلف الملابس وتُفسدها، وتكمن الطريقة برش كمية مناسبة من صودا الخبز على البقعة بحيث تغطيها بالكامل، ثم يُفرك القماش بشكل جيد، وبعدها يُضاف الخل الأبيض إلى الصودا وسوف تتم ملاحظة تفاعل كيميائي قوي، ثم يُضاف كمية أخرى من الصودا ثم ملعقتين من الخل، وبعد انتهاء التفاعل وتوقف الفقاقيع تُزال الطبقة الخارجية، ثم يُغسل الغسيل كالمعتاد، وتُكرر إذا لم تختف بالكامل.

الأمونيا

يمكن استعماله عن طريق غمس قطعة من القماش النظيف بكمية وفيرة من الأمونيا، ثم مسح البقعة بالكامل والتأكد من غمرها بالكامل، وبعدها تُشطف البقعة بالماء وسوف تختفي آثار مزيل العرق بالكامل.

الأسبرين

تُنقع الملابس الملطخة ببقع مزيل العرق في الماء البارد، ثم تضاف لها حبوب الأسبرين وتحرك جيداً للتأكد من ذوبان الحبوب تماماً، وبعدها تُترك لتنقع لمدة ساعتين أو أكثر، ثم تُغسل في الغسالة كالمعتاد مع مراعاة وضع ثلاث حبات أسبرين مطحونة إلى مسحوق غسيل الملابس.

الخل والماء

الملح

يتم مزج أربع ملاعق من الملح في لتر من الماء الساخن، ثم فرك الملابس بواسطة إسفنجة مغموسة بمحلول الملح حتى تختفي البقع تماماً.

غاز الأمونيا

يعد أيضاً من المواد الأكثر فعالية في التخلص من بقع مزيل العرق عن الملابس، ويمكن استعماله بغمس قطعة من القماش بغاز الأمونيا، ثم مسح البقعة وفركها جيداً حتى تزول تماماً، ويمكن تكرار العملية إذا احتاج الأمر إلى ذلك.

الليمون

يمكن استعمال عصير الليمون مباشرة على البقع أو تخفيفه بالقليل من الماء، ثم فرك البقعة جيداً بحركات دائرية إلى أن تزول تماماً وتختفي.