كيفية إزالة الشعر بسهولة

كيفية إزالة الشعر بسهولة
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

اللّيزر

يُمكن إزالة الشعر بالليزر دون جراحة، لذلك يُعَدّ من أكثر العمليات التجميليّة إقبالاً في مجال التقليل من الشعر الزائد، وتتم العمليّة من خلال تسليط شُعاعٍ غنيٍّ يستهدف الميلانين أو صبغة الشعر، ثمّ يتحول الشعاع الضوئي إلى طاقةٍ حراريّةٍ، تؤدي إلى تدمير جذور الشعر، مما يَحُدّ من نموّه، أو يؤخر طوْر نموه، ولا يتم التخلص من الشعر بشكلٍ دائمٍ تماماً، ويستهدف العلاج بالليزر العديد من المناطق في الجسم، مثل: اليدين، والكتفين، والإبطين، والساقين، والصدر، والشفاه العُليا، والذقن، والظهر، والبيكيني.[1]

الشمع

يُمكن التخلص من الشعر الزائد باستعمال الشمع البارد، أو الساخن، أو جلّ السكّر البارد، من خلال وضعه على المنطقة المرغوب إزالة الشعر منها، ثمّ سحبه للأعلى بالاستعانة بقطعة قماش، للتخلص من الشعر من الجذور، ويُمكن اللجوء إلى هذه الطريقة لإزالة الشعر الزائد من الساقين، وتحت الإبطين، والبيكيني، وهنالك العديد من الأنواع المُتوّفرة من الشمع، والتي يُمكن اختيار أيٍّ منها حسب الرغبة.[2]

الحلاقة

تُعَد حلاقة الشعر من الطُرق الأساسيّة السّهلة، والسريعة، وغير المؤلمة، لإزالة شعر الجسم باستعمال شفرة، أو كريم حلاقة، وهي لا تُزيل الشعر من الجذور، إذ يُعاود الشعر النمو في غضون (1-2) يوم، وطريقة الحلاقة الصحيحة كالآتي:[3]

  • يجبُ فتح مسام البشرة، من خلال الاستحمام بالماء الساخن، أو غمر الجسم في حمّامٍ مائيٍّ ساخنٍ، وفي حال كانت الحلاقة ضمن روتين الاستحمام المُعتاد، فيُنصَح بالحلاقة بعد الاستحمام بالماء الساخن، وذلك للحصول على حلاقة ناعمة.
  • يُوزَّع كريم أو جلّ على أنحاء المنطقة المرغوب إزالة الشعر منها، مع الانتظار عدّة دقائق قبل البدء بالحلاقة، حرصاً على ترطيب البشرة جيّداً.
  • يتم حلق الشعر بشكلٍ تصاعدي، بكلِّ سهولةٍ ويُسر، دون الضغط على البشرة، وتُكرَّر العملية، لحين الإنتهاء من الحلاقة، كما يجبُ غسل شفرة الحلاقة بالماء الساخن أثناء هذه العمليّة.
  • تُرطَّب البشرة باستعمال مرطب يحتوي على زبدة الشيا، أو فيتامين (هـ)؛ لتهدئة البشرة، وجعلها نضرة، ولعلاج البشرة السطحية التي أزالتها شفرة الحلاقة؛ لأنّها حساسة جداً، ويُمكن وضع كريم أو زيت خاص، يحتوي بين مكوناته على مُسكّن؛ ليحول دون تهيّج البشرة.

المراجع

  1. ↑ Ramona Sinha (8-2-2019), "Side Effects Of Laser Hair Removal You Should Be Aware Of"، www.stylecraze.com, Retrieved 12-4-2019. Edited.
  2. ↑ Aviva Patz,Sarah Spruch-Feiner (27-7-2018), "6 Effective Ways to Remove Your Pesky Body Hair"، www.prevention.com, Retrieved 12-4-2019. Edited.
  3. ↑ "How to Get Rid of Body Hair", www.wikihow.com,12-6-2018، Retrieved 12-4-2019. Edited.