كيفيةإزالة الخدوش من السيارة

كيفيةإزالة الخدوش من السيارة

تصاب العديد من السيارات للضرر بسبب الإحتكاك بالسيارات الأخرى أو من بعض الإصطدام أو خدش السارات من قبل بعض الأشخاص أثناء إصطفافها أمام المنزل ، و كل هذه الأمور تسبب الإزعاج الكبير لأصحاب السيارات من تشوه لمظهر السيارة و بالإضافة للتكلفة العالية لتصليح السياراة و إعادتها كما كانت ، و للتخفيف من هذه ىالأثار المزعجة و المضرة لمظهر السيارة سوف نساعدك بالتخفيف من هذه الخدوش قدر الإمكان .

الأدوات المستخدمة لإزالة الخدوش من السيارة

  1. علبة الدهان حسب لون السيارة من الزنك .
  2. ورق الزجاج أو ما يعرف بورق السنفرة بعدة أحجام .
  3. مادة مزيلة الشمع .
  4. معجونة .
  5. كرومات .
  6. قطعة من القماش الخاصة بتنظيف السيارات و يفضل القطنية .
  7. ممسحة مطاطية .

طريقة العمل

  • نغسل الجزء المخدوش من االسيارة من ثم ننتظره حتى يجف تماماً ، بعد ذلك نحضر المادة المزيلة للشمع و ندهن الجزء المخدوش من السيارة و يترك حتى يجف بالكامل .
  • نحضر ورق السنفر و يفضل لبس القفازات السميكة لتفادة جرح اليديدن ، من ثم نقوم بفرك المادة العازلة و بعد ذلك نقوم بتنظيفها بقطعة القماش .
  • نحضر ورقة أخرى من السنفرة و نعاود الفرك حتى يصبح الجزء المخدوش ليس له ملمس و يصبح ناعماً ، ننضظف الجزء الذي قشرناه و لا نترك أثار للمادة العازلة أو دهان قديم بالماء من ثم نجففه بقطعة القماش و نتركه قليلاً للتأكد من جفافه بالكامل .
  • نحضر علبة دهان الزنك و بعد ذلك نقوم بوضع ورق الجرايد على باقي اجزاء السيارة كي لا تتأثر بالدهان ، من ثم نقوم برش الجزء المخدوش و نبع اليدين بالكامل عن منطقة الرش .
  • نحضر المعجون بعد ذلك و نضع القليل منه ععلى الممسحة المطاطية و هي خاصة بمعجون السيارات من ثم نفرك المنطقة التي تم رشها بالزنك ، بعد ذلك نحضر ورقة سنفرة من ثم نبللها بالماء و نفرك بها المعجون حتى تصبح بشكل مستوي .
  • يترك المعجون ليجف بالشمس ، بعد ذلك نقوم بدهان السيارة بلونها بغستخدام مرش الدهان أو الذهاب لمحل دهانات السيارات .

يفضل الوقاية من الخدوش و بذلك يمكن تغطية االسيارة بغطائها الخاص و بهذا نحميها من الشمس و من البرد و من الخدوش و يمكن وضعها بالكراج و بذلك يمكن حمايتها من االضرر قدر الإمكان .