كيفية تصليح شاشة الموبايل

كيفية تصليح شاشة الموبايل

كيفية تصليح شاشة الموبايل المتوقفة عن العمل

يمكن إصلاح شاشة الموبايل التي تتوقف عن الإستجابة وتتعرض لما يشبه حالة التجمد من خلال اتباع العديد من الإجراءات التي قد تحل هذه المشكلة، ومن هذه الإجراءات ما يلي:[1]

  • توصيل جهاز الهاتف إلى الشاحن وذلك لضمان عدم نفاذ البطارية، ويوصى باستخدام الشاحن الأصلي الذي أتى مع الجهاز.
  • محاولة إغلاق جهاز الهاتف بالطرق الإعتيادية وذلك من خلال الضغط وبشكل مستمر على زر التشغيل حتى ظهور قائمة خيارات، ثمّ Power off، ثمّ الضغط على زر التشغيل مرة أخرى لتشغيل الجهاز من جديد.
  • إجبار الجهاز على عمل إعداة تشغيل في حال لم يتمكن المستخدم من تنفيذ الخطوة السابقة، حيث يمكن الضغط على مفاتيح زر التشغيل وزر خفض الصوت وبشكل مطول لعمل إعداة تشغيل لجهاز الهاتف، ويمكن أن يقوم المستخدم بإزالة البطارية من الجهاز لإغلاقه ثمّ تشغيله.
  • يمكن إزالة التطبيقات التي يرى المستخدم بأنّ الشاشة تتوقف عن العمل عند تشغيلها هذه التطبيقات.
  • يمكن للمستخدم أن يقوم بإعادة ضبط مصنع جهاز الهاتف وذلك في حال إطفاء الجهاز وعدم القدرة على تشغيله بشكل طبيعي مرة أخرى.

كيفية تصليح شاشة الموبايل التي تحتوي على خدوش

يمكن إصلاح شاشة موبايل تحتوي على الخدوش من خلال العديد من الطرق وسنتعرف على طريقة إزالة هذه الخدوش من خلال استخدام مادة بياض البيض حيث يمكن خلط بياض بيضة واحدة ثمّ تسخينها إلى درجة 65 درجة مئوية كحد أقصى مع مادة الشّبة، ثمّ وضع قطعة من القماش الناعم في هذا الخليط وتركها لتمتص هذه المادة، ثمّ يجب على المستخدم وضع قطعة القماش في فرن ساخن ثمّ غسلها بلطف في الماء البارد لفترة 30 ثانية، ثمّ تكرار عملية نقع قطعة القماش لثلاثة مرات ثمّ تركها حتى تنشف ضمن درجة حرارة الغرفة، ثمّ فرك الخدوش الموجودة على شاشة الهاتف باستخدام قطعة القماش.[2]

كيفية تصليح شاشة اللمس في الموبايل

يمكن إصلاح شاشة اللمس الخاصة بالهاتف من خلال القيام بعدد من الإجراءات وكما يلي:[3]

  • تنظيف الشاشة بقطعة قماش خالية من الوبر.
  • التأكُد من يد المستخدم نظيفة وجافة.
  • عدم ارتداء القفازات أثناء استخدام شاشة اللمس.
  • إزالة حامي الشاشة أو ما يُعرف بـ Cover الشاشة.

المراجع

  1. ↑ wikiHow Staff, "How to Fix a Frozen Mobile Phone"، www.wikihow.com, Retrieved 24-12-2018. Edited.
  2. ↑ Matthew Caines, "Ways to Get Scratches off of My Phone"، www.techwalla.com, Retrieved 24-12-2018. Edited.
  3. ↑ Jeremy Laukkonen (13-11-2018), "Why Is My Touch Screen Not Working?"، www.lifewire.com, Retrieved 24-12-2018. Edited.