كيف تكشفين كذب الرجل

كيف تكشفين كذب الرجل
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الكذب

بعتبر الكذب حالة تُوجد عند الجميع بنسب متفاوتة، ونستطيع إدراكه وتمييزه من خلال لغة الجسد وتحليل السلوك الإنساني أثناء حديث الكاذب، لكن القدرة على كشف كذب الرجال بشكل خاص تختص ببعض الأشخاص الذين يفهمون طبيعة الذي أمامهم من خلال حركاته، وانفعالاته، ونظراته، ونبرة صوته، ومن الجيد أن نتقبل حديث الرجل الكاذب ونتحدث معه بشكل طبيعي وهادئ حتى يتبين لنا علامات كذبه، وهذا المقال يحتوي على بعض العلامات الأكثر دليلاً على كذب الرجل وعدم مصداقيته وإخفائه الحقيقة.

علامات كذب الرجل

التعرق

إنّ كثرة تعرق الرجل أثناء حديث زوجته أو شخص معه يعتبر دليلاً واضحاً على كذبه، وبشكل خاص إذا لم يعاني من أي أمراض تؤدي وتسبب له العرق، كما أنّ حك الرجل لأنفه، وكثرة حركة يديه أثناء حديثه أو الدفاع عن نفسه عند سؤاله عن أمور في حياته يؤكدان على عدم صدقه.

الإجابات القصيرة

اقتصار الرجل على الإجابات القصيرة تكشف كذبه؛ لأنّ الهدف من تجنبه شرح الأحداث والتفاصيل هو أن يتفادى الوقوع في الأخطاء والتناقضات، وعدم مطابقة ما يقول مع الحقيقة.

التهرب

التهرب من الإجابات بشكل متكرر ومستمر يعدّ من علامات الكذب، فمثلاً هناك الكثير من الأزواج الذين يتهربون من إجابة زوجاتهم على أسئلة أين كنت؟، أو لماذا تُغلق هاتفك برقم سري؟، كما أنّهم يحاولون إيهام زوجاتهم بتفاهة أسألتهنَّ وعدم أهميتها.

اللجوء إلى النوم

عندما يُفضل الرجل النوم وتأجيل النقاش والإجابة عن التساؤلات الصعبة الموجهة إليه، فهذا يعني بكل تأكيد أنه يحتاج حجة للهرب من الإجابة بسبب كذبه.

التظاهر بالغضب

إنّ غضب وانفعال الرجل واستخدامه الألفاظ البذيئة وسخريته من الطرف الآخر دليل واضح على كذبه، وأسلوب لتغطية ما يخفي من الحقيقة.

ارتفاع الصوت

تؤكد الدراسات المختلفة أنّ ارتفاع صوت الرجل أثناء نقاشه، أو الإلحاح عليه في التساؤلات هو دليل واضح على ضعف موقفه.

الارتباك

تعدّ علامات ارتباك الرجل سواء في حديثه أم شكله كتغير لون وجه واحمراره من أهم الملاحظات لفضح كذبه؛ لأنّه سيكون خائفاً على كيانه وشخصيته أمام المرأة، وأيضاً لتفادي قول الحقيقة يلجأ الرجل الكاذب إلى طريقة مضمونة وسريعة وهي إنهاء النقاش بشكل مفاجئ.

حدس المرأة

يؤكد علماء النفس أنّ لحدس المرأة أهمية كبيرة في كشف كذب الرجل وخيانته أيضاً، لأنّ لها قدرة كبيرة على تدقيق تفاصيل الأحداث والكلام، كما أنّها تستطيع معرفة الإشارات الصامتة عند الرجل ونظراته بسهولة بسبب قوة الإدراك الحسي لديها.