كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر

كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر

تصوير شاشة كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز

يُمكن للشخص الذي يستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل ويندوز أخذ صورة للشاشة من خِلال طُرق مُتعددة للقيام بهذا الأمر، ومن الطرق التي يمكن اتباعها لأخذ صورة لشاشة الكمبيوتر ما يلي:[1]

  • PrtScn : فيمكن القيام بالنقر على زر PrtScn الموجود في لوحة المفاتيح لأخذ صورة لشاشة الكمبيوتر.
  • Alt + PrtScn : حيث يُمكن القيام بالضغط على هذه الأزرار وبنفس الوقت لأخذ صورة لنافذة واحدة من ضمن عدة نوافذ مفتوحة على جهاز الكمبيوتر، ويَجدر بالمُستخدم التأكد من أن النافذة التي يريد تصويرها هي مُفعلة من خلال النقر عليها مرة واحدة.
  • Win + PrtScn : ففي نظام التشغيل ويندوز 8 يمكن القيام بالضغط على زر الويندوز وزر طباعة الشاشة بنفس الوقت لأخذ صورة للشاشة ثم حفظها في مكان الحفظ الإفتراضي لهذا النوع من الصور.

تصوير شاشة كمبيوتر ماك

يمكن القيام بأخذ صورة لشاشة كمبيوتر من نوع ماك ويعمل بنظام تشغيل OS X، ويمكن أخذ صورة لكامل الشاشة أو لمنطقة محددة منها وكما يلي:[2]

  • التقاط صورة لكامل الشاشة : ففي حال رغبة المُستخدم بتصوير شاشة الكمبيوتر كاملة يمكنه الضغط على الأزرار Cmd+Shift+3، وفي الوقت نفسه.
  • التقاط صورة لجزء محدد من الشاشة : حيث يمكن القيام بالضغط على الأزرار Cmd+Shift+4 في الوقت نفسه لإلتقاط جزء مُعين من شاشة الكمبيوتر.

أنواع شاشات الكمبيوتر

يوجد العديد من الأنواع المُختلفة لشاشات الكمبيوتر، وسنتعرف فيما يلي على بعض من هذه الأنواع، وكما يلي:[3]

  • شاشة CRT : وهو نوع من أنواع الشاشات المُستخدمة قديماً، وهي كبيرة الحجم وثقيلة الوزن إلى حد ما.
  • شاشة LCD : ويمتاز هذا النوع من الشاشات بوزنه الخفيف وحجمه الصغير، كما تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الشاشات مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة حيث أنها يمكن تشغيلها من خلال بطارية فقط.

المراجع

  1. ↑ Mark Baggesen (29-8-2018), "How to Take a Screenshot on a PC"، lifewire, Retrieved 26-10-2018. Edited.
  2. ↑ Melanie Pinola (29-7-2011), "How to Take a Screenshot or Picture of What's On Your Computer Screen"، lifehacker, Retrieved 26-10-2018. Edited.
  3. ↑ "Types of computer monitors", techadvisory,4-9-2014، Retrieved 26-10-2018. Edited.