طريقة تسريع الإنترنت

طريقة تسريع الإنترنت
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الإنترنت

أصبح الإنترنت في الوقت الحاضر يشّكل عصب الحياة، ومن أهم وسائل الاتصال التي لا يمكن الاستغناء عنها، و تعد مشكلة البطء فيه من أكثر المشاكل التي تواجه مستخدميه ويبحث كل منهم على حل هذه المشكلة.

شبكة الإنترنت: هي مجموعة من الأجهزة مرتبطة مع بعضها البعض بوسيط نقل قد يكون سلكيّاً أو لاسلكيّاً لنقل المعلومات فيما بينها، على أساس برتوكول عمل والتي تتميز بأنها قليلة التكلفة، وتحفظ الوقت وتشارك البرامج ومصادر الأجهزة.

مكونات شبكة الإنترنت

تعتمد شبكة الإنترنت في مكوناتها على نظام يستخدم الخادم server والعميل client، وكلاهما يُستخدم كجهاز أو برنامج؛ فالخادم الأول كجهاز هو عبارة عن جهاز كمبيوتر أو محطة عمل بمواصفات عالية، ويضم مجموعة من ملفات صفحات الويب التي نشرها مستخدمو ومصممو صفحات الإنترنت، أما استخدامه كبرنامج فهو يقدم الخدمات المطلوبة إلى العميل ويدعم بروتوكول HTTP.والعميل client كجهاز فهو ذلك الجهاز الشخصي الذي يتصفح من خلاله الشبكة، وكبرنامج فهو مستعرض أو متصفح الإنترنت.

كيفية الاتصال بالإنترنت

إن طريقة الاتصال بالإنترنت تتم بعدة طرق بموفر خدمة "ISP" ولكل منها مزاياها وعيوبها وهي:

  • الخطوط الهاتفية العادية ويستخدم فيها المودم وخط الهاتف العادي للاتصال ب"ISP" وتمتاز بتوفرها في كل مكان وانخفاض تكلفتها إلا أنّها بطيئة بالمقارنة مع غيرها.
  • تقنية ISDN للاتصال بالإنترنت وهي أسرع من السابقة وتستخدم خطوط الهاتف العادية.
  • تقنيةDSL تعد أسرع من الطرق السابقة وتستخدم خط الهاتف العاديّ أيضاً.
  • التقنية السلكيّة تستخدم أسلاك التلفاز وهي سريعة إلا أنّها قد تتباطأ مع ازدياد عدد المستخدمين لها، ذلك ما لا يحدث مع الطريقة الثانية والثالثة.

طريقة تسريع الإنترنت

تعد مشكلة البحث عن السرعة في الإنترنت من أهم المشاكل المنتشرة، فقد أصبح الإنترنت من أكثر الوسائل المستخدمة للاتصال في كثير من المجالات ولذلك يبحث مستخدموه عن طرق حل هذه المشكلة ويمكن ذلك عن طريق:

  • التأكد من أن سرعة الإنترنت في المنطقة المتاحة سريعة أو لا، واستخدام الراوتر بالطريقة الصحيحة وفي المكان المناسب.
  • صيانة جهاز الكمبيوتر المستخدم بتثبيت برامج مضادة للفيروسات وحذف الملفات غير الهامّة فذلك يزيد من سرعته.
  • تفريغ مجلد Prefetch من الملفات الموجودة حيث إنّه عند تشغيل برنامج أو فتح نافذة فإنّه يأخذ نسخة منه ويحفظه بهذا الملف، مما يؤدي إلى تباطؤ الجهاز والإنترنت ويكون ذلك عن طريق الضغط على زر ابدأ وبعدها تشغيل مجلد run وكتابة Prefetch وحذف كل محتوياته مرة كل أسبوع على الأقل حيث يسرع الإنترنت.
  • ويمكن تسريعه عن طريق استخدام عدة برامج ومن بينها برنامج dsl speed وهو برنامج مفيد جداً لدرجة كبيرة ويستطيع المرء من خلاله الإبحار في عالم الإنترنت بسرعة خيالية فائقة وهو لا يحتاج لوقت وجهد ولا يؤثر على أداء الحاسوب.