كيف تحدث نظام الأندرويد

كيف تحدث نظام الأندرويد
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

كيف تحدث نظام الأندرويد

يقوم نظام التشغيل أندرويد بإصدار تحديثات من شأنها أن تجعل جهاز الهاتف يعمل بشكل أفضل، ولتحديث نسخة الأندرويد التي يعمل بها الهاتف المحمول لا بد من إتباع الخطوات التالية:[1]

  • تشغيل جهاز الهاتف المُراد عمل تحديث لنظامه.
  • النقر على خيار Settings الموجود ضمن جهاز الهاتف.
  • النقر على خيار يشير إلى معلومات مختلفة حول الجهاز ونظامه وهي في بعض الأجهزة About Phone وقد تختلف من جهاز إلى آخر.
  • تمكين الجهاز من القيام بالبحث التلقائي عن التحديثات المتوفرة لنظام التشغيل وذلك من خلال تحديد خيار Software Updates.
  • تحديد فيما إذا كانت نسخة الأندرويد التي يعمل بها الجهاز تحتاج إلى تحديث أم لا، حيث إنّه إذا لم تكن هناك أية تنبيهات تشير إلى أنه يتوجب تحديث الأندرويد فليس هناك حاجة لعمل أي تحديث.
  • النقر على زر Install Now في الأجهزة التي تحتاج إلى تحديث نظام الأندرويد التي تعمل به، ليقوم الجهاز بتحميل التحديثات المهمة ومن ثم يعيد تشغيل نفسه تلقائياً ليعمل بالنظام ذو النسخة المحدثة.

نصائح لتحديث نظام الأندرويد

هنالك بعض الأمور التي يجب على مستخدم نظام الأندرويد أخذها بعين الإعتبار قبل القيام بعملية تحديث جهازه، ومن بعض هذه الأمور ما يلي:[2]

  • يُنصح بشحن بطارية الهاتف المحمول شحناً كاملاً وذلك لأن بعض عمليات التحديث قد تتطلب وقتاً طويلاً للقيام بعملية للإنتهاء.
  • لا بد من التأكد من أنه يوجد في الجهاز مساحة تخزينية كافية لتنزيل التحديث الجديد الخاص بنظام الأندرويد، وعادة ما يقوم نظام التشغيل أندرويد بتحديد المساحة المطلوبة لإجراء عملية التحديث.
  • يُعتبر أخذ نسخة إحتياطية للبيانات والمعلومات التي يحويها جهاز الهاتف أمراً مهماً قبل القيام بعملية تحديث النظام، وذلك لتجنب زوال أي من تلك البيانات في حالة حدوث خطأ أثناء عملية التحديث.

ما هو الأندرويد

يعرف الأندرويد بأنه عبارة عن نظام تشغيل وبرامج، وقد قام آندي روبين بإختراعه في العام 2003م ثم قامت شركة جوجل فيما بعد بشراء هذا النظام وتطويره، ويُعتبر جهاز T-Mobile's G1 هو أول جهاز هاتف محمول يعمل بنظام الأندرويد، ويحتوي الأندرويد على عدد من الإصدارات المتلاحقة الخاصة بهذا النوع من أنظمة التشغيل.[3]

المراجع

  1. ↑ Steven S. Warren, "How to update an Android OS"، techwalla, Retrieved 14-5-2018. Edited.
  2. ↑ Molly McLaughlin (19-4-2018), "How to Update Your Android OS"، lifewire, Retrieved 14-5-2018. Edited.
  3. ↑ Computer Hope (24-1-2018), "Android"، computerhope, Retrieved 14-5-2018. Edited.