كيفية تكثيف الشعر

كيفية تكثيف الشعر
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

كثافة الشعر

تختلف طبيعة الشعر من شخص إلى آخر اعتماداً على الطبيعة الوراثية، والنظام الغذائي، وطبيعة المناخ والمكان الذي يعيش فيه الشخص، ففي حين يكون لدى بعض الأشخاص شعر جميل وكثيف ولامع، قد يعاني البعض الآخر من بهتان الشعر وتساقطه، مما يجعل الشعر يبدو خفيفاً وبشعاً، إلا أنّ هناك العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية التي يمكن تطبيقها لزيادة كثافة الشعر وتحسين مظهره، وسنتعرّف من خلال هذا المقال على أفضل الوصفات لتحقيق ذلك.

كيفية تكثيف الشعر

خلطة الأولو فيرا والبيض

تقطع ورقتان أو ثلاثة من أوراق الألوفيرا إلى نصفين، واستخراج الجل الموجود بداخلها، ثمّ وضعه على فروة الرأس لمدّة ثلاثين دقيقة، يشطف بعدها بالماء الفاتر جيداً، كما يمكن أيضاً خلط الألوفيرا مع بيضة، ووضع الخليط على فروة الرأس وتركه لمدّة ربع ساعة قبل غسله جيداً بالشامبو، وينصح بتطبيق هذه الخلطة مرتين أسبوعياً.

خلطة التفاح وعصير البرتقال

تخلط أجزاء متساوية من عصير البرتقال والتفاح المهروس مع بعضها جيداً، ويوضع الخليط على فروة الرأس لمدة نصف ساعة، ويغسل الشعر بعد ذلك بالماء الفاتر، أو من الممكن وضع كمية من قشور البرتقال في الخلاط وطحنها، ووضعها على الشعر لمدّة ثلث ساعة، ثمّ غسله، وينصح باستعمال هذه الوصفة مرّة في الأسبوع.

خلطة الأفوكادو والموز

تهرس ثمرة موز مع ثمرة أفوكادو، ويوضع الخليط على فروة الرأس وتدلك بلطف، ويترك لمدة ثلاثين دقيقة، ثم يغسل الشعر بالماء والصابون، وينصح بتكرار الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً لرؤية نتائج سريعة.

خلطة زيت الزيتون والعسل

تمزج كمية متساوية من زيت الزيتون والعسل وفقاً لطول الشعر، ثم يوضع الخليط على الشعر ويترك لمدّة نصف ساعة، ويغسل بعد ذلك، ويمكن الاكتفاء بتدليك زيت الزيتون على فروة الرأس والشعر بأطراف الأصابع وتركه ليلة كاملة، ويغسل في صباح اليوم التالي.

طرق أخرى لتكثيف الشعر

  • الغذاء المناسب: يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بمادة البيوتين لأنّها تقوي جذور الشعر وبصيلاته، بالإضافة إلى الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة مثل فيتامين e الموجود في الفواكه وفي الأفوكادو وزيت الزيتون، وتناول الخضروات الغنية بالحديد، والزنك، مثل: السبانخ.
  • التخلص من التوتر غير الطبيعي: يعتبر الشعور بالقلق والتوتر من أهمّ الأسباب التي تؤدّي إلى تساقط الشعر، ولهذا يجب الحصول على قسط من الراحة بشكل يوميّ، والاستحمام بماء دافئ وشرب كوب من الشاي الأخضر الذي يهدئ الأعصاب.
  • تسريح الشعر: يفضل استعمال مشط ذو أسنان واسعة لتمشطي الشعر، وتجنب عن استخدام فرشاة الشعر الغليظة، حيث تكسر وتضعف الشعر، وتزيد تساقطه، وإخراج الشعرة من البصيلة وقلّة حيويّتها.
  • تدليك الشعر: ينشّط تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية بشكل منتظم الدورة الدموية، ويمكن تدليك الشعر بحركات دائرية لطيفة، وخاصةً بعد الاستحمام حين يكون الشعر نظيفاً.
  • استخدام منتجات العناية الطبيعية: ينبغي الاهتمام بالشعر ومنع تساقطه باستخدام منتجات العناية بالشعر الغنية بفيتامين B5، الذي يعتبر من البروتينات الأساسية المكونة لبنية الشعر والتي تزيد كثافته.