طريقة شد ترهلات الذراعين

طريقة شد ترهلات الذراعين

طرق شد عضلات الذراعين

إنّ شد ترهلات الذراعين والترهلات الموجودة في الجزء العلوي من الجسم ليست بهذا الأمر الصعب والشاق، وإن لمن تكن على دراية بكيفية شدّ هذه الترهّلات والتخلّص منها، تتبّع معنا مجموعة من الطرق والممارسات التي من شأنها مساعدتك فيما ترغب.

  • تمرين العقلة: والذي يعتبر ذو نتائج فعالة وسريعة ولا يستهدف فقط عضلات الكتف والذراع بل يشمل كافة عضلات الجسم، وكل ما تحتاجه لأداء هذا التمرين هو ماسورة معلّقة بمكان لا يكون ذو ارتفاع عالٍ، قم بتثبيت جسمك على هذه الماسورة وقم برفع جسمك للأعلى للحد الذي يصل فيه رأسك لمستوى الماسورة، ثم انزل من جديد وهكذا عليك بتكرار هذا التمرين قرابة العشرين مرة، وإن كنت تمارس هذا التمرين للمرة الأولى فستواجه مشاكل وصعوبة في أدائه غير أنّ الأمر يصبح سلس وسهل جداً مع الوقت والتدريب.
  • تمرين عضلة الذراع الخلفية: تحتاج إلى كرسي مثبت بالحائط والتأكد من أنه لن ينزلق، ثمّ تقدّم بجسمك لأمام الكرسي مع تثبيت ذراعيك على حافّة الكرسي وإبعاد الأقدام عن بعضها، ثمّ قم بإنزال جسمك ورفعه معتمداً فقط على ذراعيك وتكرار هذا التمرين لمدة عشرين مرة، يعتبر هذا التمرين سهل وممتاز لشدّ عضلات الذراع وأكثر التمارين فعالية.
  • تمرين العضلة الأمامية (تريسب): ستستخدم في هذه التمرين الأوزان وتزداد صعوبتها بازدياد الوزن الذي سترفعه وإن كنت مبتدأً في هذا فعليك بداية رفع كيلو جرامين من الدمبل، قف باستقامة مع ثني الركبتين قليلاً باتجاه الأمام وقم بحمل الأوزان ورفعها للأعلى، ثمّ للأسفل مع تكرار التمرين 25 مرة.
  • قف في وضع مستقيم وأبعدي قدميك عن بعضها، ثم انحني بظهرك نحو الأمام والذراعان ممدودتان أمام الركب وراحة اليد اليمنى مقابلة لراحة اليد اليسرى وهكذا كرّر هذا التمرين لمدّة خمس دقائق.
  • تمارين رفع الذراع: قف بإستقامة مع ثني الركبتين قليلاً للأمام، ثمّ ارفع الذراعين للأعلى، ثمّ الأسفل مع تكرار هذا التمرين عشر مرات.
  • عمليات الضغط: استلقِ على ظهرك وضع يديك أسفل كتفيك مع بقاء المرفقين جانبك ثمّ قم باخفاض جسمك، عند مواجهة صعوبة في أداء هذا التمرين اجعل ركبتيك هي المسند ولامسها بالأرض مع تكرار هذا التمرين من عشر إلى خمس عشرة مرة.
طريقة شد ترهلات الذراعين
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-04-24 20:42:01