كيفية تحديث الأندرويد

كيفية تحديث الأندرويد
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

كيفية تحديث الأندرويد

يمكن للشخص الذي يملك هاتفاً يعمل بنظام تشغيل أندرويد القيام بتحديث النظام الذي يعمل به جهازه من خلال القيام بعدد من الخطوات العملية التي قد تكون مختلفة بحسب نوع الجهاز الذي يملكه المستخدم، ولكن هذه الخطوات متشابهة في مضمونها، وسنبين فيما يلي كيفية القيام بهذا الأمر وكما يلي:[1]

  • القيام بتشغيل جهاز الأندرويد المُراد تحديثه.
  • الذهاب إلى قائمة الإعدادات الخاصة بجهاز الأندرويد المُراد تحديثه، ويمكن القيام بذلك من خلال استعراض جميع التطبيقات المثبّتة على الجهاز ثمّ النّقر على Settings.
  • القيام بالذهاب إلى القائمة التي توضح بعض المعلومات الأساسية حول جهاز الأندرويد والتي يكون مشاراً إليها بـ About Phone أو ما يُشابِهُها في بعض الأجهزة.
  • الذهاب إلى الخيار الذي يقوم بعرض التحديثات المتوفرة لنظام الأندرويد الذي يعمل به الهاتف، وقد يكون هذا الخيار هو عبارة عن Software Updates أو أي خيار آخر مشابه له وذلك حسب نوع جهاز الأندرويد المُراد تحديثه، وجدير بالذكر أنه إذا لم يتوفر أي تحديثات جديدة لنظام الأندرويد الموجود على الجهاز فإنّ رسالة ستظهر مفادها أن الجهاز يعمل وفقاً لآخر تحديث متوفر لنظام الأندرويد.
  • القيام بالنّقر على زر Install Now في حال وجود نسخة جديدة من نظام الأندرويد يمكن التحديث إليها، حيث أنّه عند النّقر على هذا الزر فإنّه سيتم البدء بتحميل التحديث ثم سيتم عمل إعادة تشغيل تلقائية للجهاز.

كيفية معرفة نظام الأندرويد الموجود على الجهاز

يمكن للشخص الذي يستخدم هاتف سامسونج يعمل بنظام تشغيل أندرويد معرفة إصدار نظام التشغيل الذي يعمل به جهازه من خلال القيام بعدد من الخطوات، وهذه الخطوات هي كما يلي:[2]

  • الذهاب إلى قائمة التطبيقات المثبتة على جهاز الهاتف، ثمّ النّقر على خيار Settings للدخول إلى قائمة إعدادت الجهاز.
  • الذهاب إلى الخيار الذي يقوم بعرض معلومات حول نظام تشغيل الجهاز والذي يكون مشاراً إليه بـ About Device أو بـ About Phone.
  • النّقر على خيار Android version لمعرفة نوع إصدار نظام الأندرويد الذي يعمل به جهاز الهاتف، حيث أنّه يوجد العديد من الإصدارات المختلفة لنظام الأندرويد كنظام Ice Cream Sandwich ونظام Kit Kat ونظام Pie الذي يعد هو الإصدار الأحدث لنظام تشغيل الأندرويد.

ما هو الأندرويد

يمكن تعريف نظام الأندرويد بأنّه عبارة عن نظام تشغيل تم تطويره من قبل شركة جوجل ليتم استخدامه كنظام تشغيل للهواتف الذكية وذلك في العام 2007، وجدير بالذكر أن الهاتف الذكي T-Mobile's G1 أو ما يُعرف بـ (HTC Dream) كان هو أول جهاز يعمل بنظام الأندرويد، ويعتبر نظام الأندرويد هو المنافس الرئيسي لنظام التشغيل الخاص بشركة أبل وهو نظام iOS.[3]

المراجع

  1. ↑ Steven S. Warren, "How to update an Android OS"، www.techwalla.com, Retrieved 12-12-2018. Edited.
  2. ↑ "How can I check what version of Android I have on my device?", www.samsung.com, Retrieved 12-12-2018. Edited.
  3. ↑ Computer Hope (22-6-2018), "Android"، www.computerhope.com, Retrieved 12-12-2018. Edited.