طريقة استخدام عشبة كف مريم

طريقة استخدام عشبة كف مريم

عشبة كفّ مريم

عشبة كفّ مريم هي عبارة عن شجرة يصل طولها إلى 4 أمتار، وتستطيع أن تتلائم مع كافة تقلبات الطقس؛ فهي من النباتات التي تستطيع أن تعيش في درجة حرارة تصل إلى 42 درجة مئوية، وتتحمّل البرد، والصقيع، والرياح، ولكنها تحتاج لتراب رطب حتّى تستطيع أن تنمو وتكبر، وتستطيع تحمّل ملوحة التربة، حيث يمكن زراعتها في الكثير من الأماكن المختلفة كالأماكن العامة، وحدائق المنزل، والشوارع، أمّا رائحتها فهي مقبولة نوعاً ما، وطعمها مر وحار، ويطلق عليها العديد من التسميات، مثل حب الفقد، وأبو شبح، وشجرة الرهبان، وشجرة إبراهيم، وشجرة الفلفل الراهب، وبالإنجليزية تُعرف باسم Vitex agnus-castus وغيرها الكثير، وسنتعرّف في هذا المقال على طريقة استخدامها، بالإضافة إلى فوائدها.

طريقة استخدام عشبة كفّ مريم

  • طريقة الطحن: نطحن العشبة بشكلٍ جيّد، حتّى تصبح مثل البودرة، ونأخذ منها كمية قليلة، ونخلطها بالعسل، ثمّ نشكلها على شكل كرات صغيرة الحجم، ونضعها بداخل شاش، ونربطها بشكلٍ محكم باستخدام خيط، وندخلها في الرحم، ونترك جزء من الخليط خارج الرحم، حتّى نستطيع سحبها فيما بعد، ونستمر باستخدام هذه الوصفة لمدّة ثلاثة أيام على التوالي، بعد أن تنتهي الدورة الشهرية.
  • طريقة الغلي: نغلي كوب من الماء، ونضيف إليه ملعقة صغيرة من العشبة، ونشربها في أيام الدورة الشهرية، ونستمرّ في شربها لمدّة يومين على التوالي.

فوائد عشبة كفّ مريم

  • تسهل من عمليّة الولادة: وتطرد الميكروبات الموجودة داخل الرحم، وتعالج مشكلة متلازمة ما قبل الحيض، وتخفّف من الأوجاع التي تصيب المرأة خلاله كآلام الثدي، بالإضافة إلى أنّها تخفّف من أعراض الاكتئاب، وتقلّب المزاج، وتحد من انتفاخ البطن.
  • تنظم الدورة الشهرية، وتخفّف من أعراض الطمث الاكتئابي، وتعالج داء التكيس الليفي، وتخفّف من الأعراض التي تصيب المرأة أثناء الدورة الشهرية، مثل التشجنات، والأرق، والتوتر العصبي.
  • تعالج العقم عند النساء، وتقي من فرصة حدوث الإجهاض، ويعود السبب وراء ذلك قدرتها على تخفيض نسبة هرمون البروجسترون، وأيضاً تعمل على إيقاف النزيف، والتخلص من المشمية بعد الولادة، وتزيد من إدار الحليب في ثدي المرأة خلال فترة الرضاعة، وذلك عن طريق تناولها عبر الفم.
  • تزيد من تدفق البول، وتعالج تضخم البروستاتا الحميد، وتحدّ من الرغبة الجنسية.
  • تطرد الطفيليات من الجسم، وتقضي على البراغيث في غضون ست ساعات.
  • تعالج حب الشباب، وحالات الخرف، والأورام، بالإضافة إلى أنّها تخفّف من مشاكل المفاصل، ونزلات البرد، واضطرابات الطحال، والتهابات الجسد.
طريقة استخدام عشبة كف مريم
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-01-04 14:57:01