طريقة استخدام زبدة شيا

طريقة استخدام زبدة شيا

زبدة شيا

تُعرف زبدة الشيا بأنّها دهن يتم استخراجه من جوز شجرة الشيا الإفريقية، وتتميز بلونها العاجي وقوامها الصلب الذي سرعان ما يذوب على حرارة الأصابع، ولا بد من الإشارة إلى أنّها تستخدم في علاج الكثير من مشاكل الجسم والبشرة مثل تشققات الجلد، والأمراض الجلدية كالإكزيما والصدفية؛ نظراً لاحتوائها على العديد من الفيتامينات، والدهون الطبيعية، ومضادات الأكسدة، إلا أنّ الكثير من السيدات يجهلن الطريقة الصحيحة لاستخدامها وفي هذا المقال سنعرفكم عليها.

طريقة استخدام زبدة الشيا

زبدة الشيا للوجه

ننظف الوجه جيداً ونجففه من الماء ثمّ نأخذ ما يعادل حجم حبة الحمص من زبدة الشيا، وندلك الوجه بها بشكل دائري لمدّة 10 دقائق، مع دهن الرقبة أيضاً، والحرص على مسح أي زيادة بقطعة من القطن أو القماش، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كل يوم.

زبدة الشيا للهالات السوداء

نجهّز كمادات دافئة من البابونج، ونضعها على المنطقة المحيطة بالعينين، حيث إنّها ضرورية لتفتيح المسام، وتنظيف المكياج، مما يسهل امتصاص الزبدة، وبعدها نأخذ ما يعادل رأس دبوس من الزبدة، ونذوبها بين الأصابع ثمّ نطبطب بها على الهالات السوداء، ونتركها لمدّة 15 دقيقة، ثمّ نمسحها بهدوء بقطعة قطن.

زبدة الشيا للشفاه

ندهن الشفاه بالزبدة الطبيعية أكثر من مرة في اليوم، ويفضل أن يوضع على الشفاه كيس شاي مغمس بالماء الفاتر، ونتركه عليها لمدّة 4 دقائق، مما يزيد قدرة الشفاه على امتصاص الزبدة، أو وضعها على الشفاه قبل النوم لتغذيتها طوال الليل، كما يمكن دهن الشفاه بالقليل منها قبل وضع أحمر الشفاه؛ لأنّ ذلك يزيد امتلائها، ويمنحها مظهراً جميلاً.

زبدة الشيا للسيلوليت

نذيب علبة صغيرة من الزبدة في حمام من الماء الفاتر، ثمّ نخلطها مع أي نوع كريم للجسم، ثمّ ندهن المناطق المتضررة بالمزيج مرتين كلّ يوم.

زبدة الشيا لتششقات الكعبين

نضع القدمين في حمام من الماء الفاتر، وبعدها ندهن التشققات بالزبدة وندلكها جيداً، ثمّ نرتدي أكياس بلاستيكية ونرتدي الجوارب فوقها، وينصح بتكرار هذه الوصفة كلّ يوم قبل النوم.

زبدة الشيا للشعر

نخلط كميات متساوية من زيت الثوم الخام مع زبدة الشيا، ثمّ ندهن فروة الرأس بها، ونركز على أماكن تساقط الشعر، ونتركها لمدّة ثلاث ساعات، ثمّ نغسل الشعر، ونكرر الوصفة ثلاث مرات كلّ أسبوع للحصول على نتائج واضحة.

زبدة الشيا لعلاج البهاق والصدفية والإكزيما

ندهن المنطقة المتضررة وندلكها جيداً، مع تكرار العملية ثلاث مرات كلّ يوم، والإستمرار لمدّة عشرة أيام للحصول على نتائج واضحة، وإذا بقي له آثار نستخدم كريم يحفز الجلد على إنتاج مادة الميلانين بأخذ مشورة الطبيب.

طريقة استخدام زبدة شيا
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-09-22 03:06:01