طريقة استخدام التويتر

طريقة استخدام التويتر
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

تويتر

تعني كلمة تويتر المغرد، أي صوت العصفور عندما يصدر صوتاً جميلاً والذي يسمى تغريدة العصافير، لذلك نجد على موقع تويتر، وهو عبارة عن موقع تواصل اجتماعي، نجد رمزه أو العلامة التي تدل عليه عبارة عن صورة عصفور يغرد، وهي صورة موحية وجميلة، وهذه الصورة مع كلمة تويتر يعطيان إيحاء بالأدب والاحترام، كما وتجذب المستخدمين إلى حساب تويتر.

التسجيل في تويتر

يمكن التسجيل بموقع تويتر بسهولة، من خلال الذهاب لموقع تويتر، ثم إدخال اسمك الكامل، وبريدك الإلكتروني، وكلمة المرور التي ترغب بها لحساب تويتر، ومن ثمّ الضغط على التسجيل في تويتر، لتبدأ بخطوات إعداد حسابك في تويتر، هناك ما يقارب 6 خطوات بسيطة، يجب المرور عليها ومتابعها، وبعد الانتهاء من إعدادها تكون قد سجلت في تويتر، وأصبح لديك حسابك الخاص بتويتر، فتستطيع البدء باستخدامه ونشر تغريداتك عليه.

محتويات صفحة تويتر

كي تتمكن من استخدام تويتر بالشكل الصحيح، يجب أولاً التعرف على محتويات حساب تويتر، والوظائف الرئيسة الموجودة على الصفحة، ومن ثمّ استخدام الحساب وفق سياسات تويتر، وهي كالتالي:

  • أعلى الصفحة يوجد أيقونات الحساب الرئيسة على يسارها العلوي (Home, Notification, massages)، وعلى يمينها العلوي (search, Profile, Tweet).
  • يسار الصفحة توجد صورة الحساب الشخصية بالإضافة إلى صورة الغلاف، بالإضافة إلى أيقونات تمكنك من الدخول إلى إعدادات حسابك.
  • يمين الصفحة يوجد اقتراحات لأشخاص يمكن متابعتهم إن أردت.
  • وسط الصفحة، هناك في بداياتها مربع مخصص للتغريد على تويتر، وأسفل هذا المربع يمكن استعراض أخبار الأشخاص الذين تتابعهم.

طريقة استخدام تويتر

  • تعديل المعلومات الشخصية: من أعلى يمين الحساب نضغط على الصورة الشخصية (Profile) ثمّ نختار (settings)، تظهر لنا صفحة تحتوي على معلومات الحساب والمعلومات الشخصية، يمكن استعراضها وتعديلها بسهولة.
  • اختيار أشخاص لمتابعتهم: في حساب تويتر يوجد هناك خاصية المتابعة، حيث يمكن أن يتابعك أحد دون أن تتابعه أنت أو بالعكس، أو أن تكونا متابعيْن لبعضكما، من يمين الصفحة هناك عادةً خيارات لأشخاص أو مؤسسات إعلامية أو غيرها، يمكننا اختيار ما نريد منهم ومتابعتهم بالضغط على كلمة ( Follow)، يمكن أيضاً البحث على اسم حساب معين نريده ومتابعته.
  • جذب متابعين لحسابنا: كلما زاد نشاطنا على تويتر زادت احتمالية زيادة نسبة المتابعين لحسابنا، وذلك عن طريق متابعة حسابات أكثر، والاشتراك بصفحات متنوعة وكثيرة، والمداومة على التغريد باستمرار على حسابنا كي تظهر تغريداتنا في معظم الصفحات الأخرى التي تتابعنا، وبالتالي يصبح عدد الذين يشاهدون تغريداتنا أكثر، وتزيد نسبة احتمالية متابعتهم لنا، وخاصة إذا حافظنا على نوعية وجودة وجمال تغريداتنا.
  • يمكن التغريد على تويتر، أي نشر ما نريد من أفكار على حسابنا ومشاركته مع الآخرين، عن طريق المربع المخصص للتغريد، ويمكن إضافة العديد من الإعدادات عند كتابة أي تغريدة، على ألاّ تتعدى أي تغريدة 140 حرفاً، ويمكن استخدام الهاشتاق المعروف في موقع تويتر برمز (#) والذي يتبعه بضع كلمات، والذي عادةً ما ينتشر بسرعة على حسابات تويتر الأخرى، ويساعد في عمليات البحث المتقدم على تويتر.