طريقة غسيل فرش السيارة

طريقة غسيل فرش السيارة

غسيل فرش السيارة

يعتبر الحفاظ على نظافة السيارة وكذلك الفرش الخاص بها من أهم الأمور التي تهم كل إنسان يملك سيارة، فعدا عن الاهتمام بنظافتها ومظهرها الخارجي، يجب الحرص على تنظيف الفرش أولاً بأول لأنّها تستخدم كثيراً، ويشار إلى وجود العديد من التقنيات المتخصصة في غسيل فرش السيارة، لذا وفي هذا المقال سنتحدث عن غسيل فرش السيارة يدوياً بالتفصيل.

طريقة غسيل فرش السيارة

تنظيف البقع الفرش

يُنصح بتطبيق القليل من مزيل البقع على مكان البقعة وفركها جيداً، كما تجدر الإشارة إلى إمكانية التخلص من البقع الزيتية من خلال استخدام مخفِّف طلاء ممزوج بالماء ثمّ وضع هذا المزيج على قطعة قطنية، ثمّ وضع القليل من هذا المخفّف على البقعة بشكلٍ مباشرة مع ضرورة الترتيب عليها أو رشها بالملح طيلة الليل، ثمّ يمكن استخدام المكنسة الكهربائية على هذا الجزء.

تنظيف الفرش الجلدي

يتم تنظيف الفرش والتخلص من الأوساخ العالقة به من خلال استعمال ملطّف جلود، حيث يكون ذلك من خلال وضعه على البقع بشكل مباشر وتركه لبعض الوقت بما بعادل النصف دقيقة ثمّ مسحه مباشرة، ويمكن تكرار هذه العملية في حال كانت البقعة صعبة.

تنظيف الفرش بأكمله

من خلال استخدام منظّف فرش منزلي دون الحاجة إلى شراء منظف فرش خاص بالسيارات، كما يمكن مزج كمية من منظّف الصحون مع كمية مناسبة من الماء ووضع المزيج الناتج في بخاخة، ثمّ تنظيف الفرش من خلال رشه بمحتوى البخاخة بعد وضعها على بعد يتراوح من 15 وحتى 20 سنتيمتراً.

فرك الفرش بفرشاة ناعمة

يتم فرك الفرش بفرشاة ناعمة مع ضرورة غسل المنطقة بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ، وتنظيف قطعة القماش بين الحين والآخر.

خطوات مهمة لغسيل فرش السيارة

  • تنظيف زجاج السيارة: يجب الاهتمام بتنظيف زجاج السيارة جيداً باستخدام الماء والصابون، ثمّ غسله بالماء.
  • تنظيف المرآة: الموجودة داخل السيارة باستخدام ملمع زجاجي وفوة نظيفة.
  • تنظيف مقود السيارة: باستخدام ملمع الزجاج، كما يمكن استعمال مزيج الصابون والماء في هذه العملية.
  • التنظيف بشكلٍ منظم: التركيز على تنظيف مقعد واحد، أو منطقة أو زاوية معينة قبل الانتقال إلى المناطق الأخرى.
  • تجفيف الفرش: من خلال استخدام منشفة مصنوعة من الألياف الدقيقة.
  • تنظيف الفرش الأرضي: من خلال نزعه وتنظيفه، وفي حال كانت الأرضية عبارة عن مادة مطاطية يمكن استخدام ملمع الأحذية في تنظيفها، حيث ستساهم هذه العملية في زيادة لمعانها.