كيف أضعف بعد الولادة

كيف أضعف بعد الولادة
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الابتعاد عن تناول السكر والكربوهيدرات المكررة

يمكن للمرأة خسارة وزنها بعد الولادة من خلال الابتعاد عن تناول السكر والكربوهيدرات المكررة، حيث إنّها عادةً ما تكون عالية السعرات الحرارية، ومنخفضة القيمة الغذائية، وبالتالي تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن، والإصابة بمرض السكري، وأمراض القلب، وبعض أنواع السرطان، ومن الأغذية الغنية بالسكر والأكثر شيوعاً كلاً من المشروبات السكرية، وعصير الفواكه، والسكر العادي، والدقيق الأبيض، والحلوى، والبسكويت، والمعجنات، حيث يتوجب على المرأة الابتعاد عنها، وتجنب تناول جميع الأطعمة المعالجة واستبدالها بالأطعمة الصحية مثل الخضراوات، واللحوم، والأسماك، والبيض، والمكسرات، ولبن الزبادي.[1]

شرب كميات كبيرة من الماء

يمكن للمرأة خسارة وزنها بعد الولادة من خلال تناول كميات كبيرة من الماء، حيث إنّ القيام بذلك يجعلها تشعر بالامتلاء، وبالتالي تناول كميات أقل من المعتاد، كما وجدت بعض الأبحاث بأنه يسرع عملية الأيض، ويوصى بتناول ثمانية أكواب من الماء يومياً، إلا أنه غير مؤكد بعد ما إذا كانت هذه الكمية صحيحة، لذلك فإن شركة جونسون توصي بمعرفة ذلك من خلال عدد مرات الذهاب إلى الحمام، ولون البول، حيث يتوجب أن يكون لون البول واضحاً، كما يتوجب أن يذهب الفرد إلى الحمام كل ثلاث إلى أربع ساعات.[2]

طرق أخرى لخسارة الوزن

يوجد العديد من الطرق الأخرى التي يمكن للمرأة من خلالها خسارة وزنها بعد الولادة، ومنها ما يأتي:[3]

  • ممارسة التمارين الرياضية، حيث يمكن لها القيام بذلك من خلال وضع الطفل في حقيبة الظهر أو عربة ثم أخذه في نزهة، أو من خلال رفع الأثقال كل يوم خلال الأوقات التي يكون فيها الطفل النائم، أو خلال فترات الصباح قبل القيام بأي شيء آخر.
  • تناول ثلاث وجبات منخفضة السعرات الحرارية يومياً، بحيث تتضمن وجبة الإفطار على الشوفان، أو النخالة، أو حبوب القمح، أو العجة البيضاء، ويجب أن تتضمن وجبة الغداء على الخبز، والحبوب الكاملة، والدجاج المطبوخ أو المأكولات البحرية، والسلطات الخضراء، والفواكه، أما بالنسبة لوجبة العشاء فيجب تناول نصف طبق من الخضار والفواكه، وربع طبق من البروتين الخالي من الدهون، وربع طبق آخر من الحبوب الكاملة.

المراجع

  1. ↑ Elise Mandl (13-11-2017), "16 Effective Tips to Lose Baby Weight After Pregnancy"، www.healthline.com, Retrieved 6-9-2018. Edited.
  2. ↑ Stephanie Watson, "8 Tips for Losing Weight After Pregnancy"، www.webmd.com, Retrieved 6-9-2018. Edited.
  3. ↑ DIANE LYNN (13-6-2017), "How to Lose Weight After Pregnancy Naturally & Quickly"، www.livestrong.com, Retrieved 6-9-2018. Edited.