طريقة عمل إيميل ياهو

طريقة عمل إيميل ياهو

مزود الخدمات

هناك العديد من مزوّدات خدمة الإيميل المجانية مثل: gmail، outlook، yahoo وغيرها، قد يَقف المستخدم حائراً عند اختيار أيٍ من هذه المزوّدات لإنشاء بريده الإلكتروني، وعادةً ما تتمّ مُقارنة هذه المُزوّدات من عدة نواحٍ وهي: واجهة الاستخدام، والتنظيم، والأمن والحماية، وسعة التخزين المُتاحة للمستخدم، ويكون الاختيار بناءً على ما يَتناسب مع أولوية المُستخدم.

يَتميز الياهو عن غيره من مزودات الخدمة بأنّه الأفضل من ناحية واجهة المستخدم، وسعةِ التخزين المُقدمة للمُستخدم؛ حيث إنه يمنح المستخدم مساحةً مجانيةً تصل إلى 1 tb.

إنشاء بريد إلكتروني على الياهو

  • افتح موقع ياهو yahoomail.com، ثم اختر Sign up for a new account أسفل الصندوق الموجود يمين الشاشة.
  • سيفتح لك صفحةً لِتعبئة المعلومات الخاصة بك، مثل: الاسم الأول، والاسم الأخير، واسم البريد الالكتروني ( اسم المستخدم @yahoo.com)، وكلمة السر، ورقم الهاتف (يستخدم لأسباب الحماية)، وتاريخ الميلاد، والنوع الإجتماعي، كما يُطلب منك رقم آخر لشخصٍ تعرفه للحالات الاضطرارية وهذا الحقل إختياري، ثمّ قُم بتعبئة كافةِ الحقول، واضغط على انشاء الحساب - create account.
  • سينقلك لصفحة Verification code لِتعبئ الصندوق بحسب الكلمة الموجودة فيه ثم اضغط على Verification.
  • سيتم نقلك لِصفحة أخرى تَحتوي رقم هاتفك الذي أدخلته سابقاً، ليرسل لك كوداً إلى هاتفك عن طريق رسالة sms فتضعها في الصندوق المُخصص لذلك.
  • عندما تصلك رسالة sms قم بتعبئة الصندوق بالكود المُرسل لك ثمّ اضغط submit code.
  • بهذا تكون قد أتممت إنشاء حسابٍ على ياهو، وسينقلك لصفحةِ البريد الإلكتروني، وبعدها سيظهر لك صندوقٌ ترحيبيٌ، وفيه اقتراحٌ من الياهو لإستيراد معلومات الإتصال من حساباتك الأخرى، وإنْ أردت ذلك تختار نوع الحساب الذي تريده، أو تستطيع تخطي هذه الخطوة عن طريق الضغط على skip setup الموجودة أسفل الصندوق.

حذف حساب الياهو

في كثيرٍ من الأحيان يكون لديك أكثر من بريدٍ إلكترونيّ في المُزود الواحد، فتحتاج إلى حذف واحد أو أكثر من بريد إلكتروني، ولذلك سنتطرّق هنا إلى طريقة حذف حساب ياهو.

  • افتح مُتصفّح الإنترنت وأدخل الرابط التالي edit.yahoo.com/config/delete_user، سيُدخلك على صفحةِ الدخول على إيميل الياهو العادية، أكمل عمليّة تسجيل الدخول بشكلٍ عادي، وأدخل البريد الإلكتروني ثمّ الرقم السري، واضغط تسجيل الدخول.
  • سينقلك إلى صفحة Terminating you Yahoo! Account، تأكّد من اسم المستخدم الخاص بحساب الياهو، واقرأ المعلومات الموجودة بالصفحة بشكلٍ جيد.
  • في نهاية الصفحة يُطلب منك إدخال كلمة السر الخاصّة بالحساب، ثمّ إدخال الكود الظاهر في صندوق اسفل الشاشة، ثم اختيار terminate this account.
  • باستطاعتك استرجاع الحساب خلال 3 أشهر فقط.
طريقة عمل إيميل ياهو
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2021-10-19 01:33:02