أفكار لزيادة الدخل

أفكار لزيادة الدخل
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

التعليم الخصوصي عبرَ الإنترنت

إذا كانَ الشخص بارعاً في القيام بأمرٍ ما كتصميم الخرائط، أو إنشاء سلسلة من دروس الفيديو، يُمكنهُ التعليم الخصوصي عبرَ الإنترنت للحصول على مبلغ جيّد من المال، ولتحقيق ذلِك لا يحتاج إلى خبرة سابقة في التعليم، بل فقط لمهارات وشغف بما يفعله.[1]

اختبار المواقع الإلكترونيّة للحصول على المال

إنَّ الكثير من الشركات الكبيرة تبحث عن ردود فعل المُستخدمين حولَ سهولة استخدام مواقعها على الإنترنت، ويُمكن أن يستغل الشخص هذهِ الفُرصة للحصول على المال كدخلٍ إضافي، ويتم الدفع في هذهِ الحالات عن طريق الإنترنت.[1]

خفض النفقات

يُمكن خفض النفقات عن طريق اتباع الطُرق التالية:[2]

  • تقليل الإيجار: إذا كانَ لدى الشخص شقة مُستأجرة ذات سعر معقول، عليهِ تقليل النفقات الأخرى مثل تكاليف الإنترنت، والهاتف المحمول، والطعام، فذلِكَ من شأنهِ زيادة دخلهِ الشهري.
  • المشي للعمل أو قيادة الدراجة الهوائيّة بدلاً من القيادة: تُعتبر السيارة من أكثر الأشياء التي تستلك النفقات، فهيَ تحتاج للتأمين والصيانة الدورية والبنزين، لذلِكَ يُنصح بالمشي أو استخدام الدراجة الهوائيّة بقدر الإمكان بدلاً من استخدام السيارة.
  • تجنُب الأكل خارجاً: يُمكن تقليل المال الذي يتم إنفاقه على تناول الطعام في الخارج عن طريق الطهي في المنزل.
  • ممارسة الأنشطة الترفيهية المجانية: باستطاعة الشخص تقليل نفقاته الترفيهيّة عن طريق البحث عن أنشطة مجانية في المكان أو المدينة التي يعيش فيها، كالمشي والذهاب إلى الحفلات المحلية العامة.
  • اتباع نمط حياة الاعتماد على النفس: إنَّ الاعتماد على النفس في إنجاز الأمور من شأنهِ تقليل النفقات، كقيام الشخص بصيانة منزله بنفسه، والحفاظ على السيارة لتجنب إنفاق المال على إصلاحها.

الحصول على وظيفة ثانية

قد تكون الوظيفة الثانية من الحلول لزيادة الدخل على المدى القصير، لكنّ الحصول عليها يعني بأنَّ على الشخص العمل لساعات أطول وبفترة استراحة أقل من ذي قبل، وقبل البدء يجب إعلام صاحب العمل حتّى لا تتأثر الوظيفة الأولى للخطر.[3]

المراجع

  1. ^ أ ب Dianna Labrien, "22 Creative Ways to Make Money (Simple and Effective)"، www.lifehack.org, Retrieved 23-1-2019. Edited.
  2. ↑ Michael R. Lewis, "How to Increase Your Income"، www.wikihow.com, Retrieved 23-1-2019. Edited.
  3. ↑ Miriam Caldwell, " 4 Ways to Help You Increase Your Income "، www.thebalancecareers.com, Retrieved 23-1-2019. Edited.