زيادة دخلك الشهري

زيادة دخلك الشهري

زيادة الدخل الشهري

يسعى الكثير من الأشخاص لتحسين وضعهم المعيشي والحصول على دخل شهري أكبر، وذلك ليتمكنوا من تأمين احتياجاتهم اليوميّة، حيث إنّ التسارع الشديد للحياة، وارتفاع الأسعار، وانتقال بعض الكماليّات إلى أساسيّات أوجب على الشخص السعي لزيادة دخله الشهري.

طرق زيادة الدخل

طلب زيادة من مدير العمل

من الممكن أن يطلب الموظف زيادة دخله الشهري إذا شعر أنّ هناك ظلماً بما يتقاضاه، ولضمان الحصول على الموافقة لا بد من اختيار الوقت المناسب لذلك، واستغلال الأوقات التي تكون الشركة قد حققت أرباحاً عالية، أو عند وضع الميزانيّات الجديدة للعام الجديد.

العمل لوقت متأخر

أثبتت الدراسات والأبحاث أنّ الأشخاص الذين يعملون لساعات أطول، ولأوقات متأخرة يحصلون على دخل أعلى بمعدل أربعة وأربعين بالمائة من أولئك الذين يلتزمون بساعات الدوام المطلوبة، إلا أنّ هذا لا يقصد به البقاء في مقر العمل دون أن يكون هناك إنجاز حقيقي للعمل، فيجب استغلال الوقت بصورة جيّدة للتميّز عن الموظفين الآخرين.

تعلم التفاوض

يجب أن لا يقبل الموظف العرض المقدم له من الشركة كما هو، بل عليه أن يكون لديه أسلوب للتفاوض والمطالبة بأكثر من ما قُدم له، لا سيّما إذا كانت له الكثير من الإنجازات المقدمة للشركة، فهناك الكثير من الموظفين الذين حصلوا على زيادة في رواتبهم بعد أن فاوضوا أصحاب الشأن.

الاهتمام بالمظهر الخارجي والثياب

إذ إنّ المظهر الخارجي، والملابس التي يرتديها المرء في العمل تؤثّر على تقييمه بشكل كبير جداً، لذلك من المهم الاهتمام بكل التفاصيل التي تساعد على الظهور بمنظر جميل وجذاب، حتى يكون من السهل الحصول على المناصب العالية، والتي تزيد من المردود المادي بصورة تلقائيّة.

الحصول على الخبرة الكافية

من الجيّد أن يكون الموظف ملمّاً بالكثير من المجالات التي ترتبط بوظيفته، فهذا يحسّن من سمعته بين زملائه ومديره، لذلك لا بد من الحرص على تعلم الأساليب الجديدة التي تساهم في تطوير الذات.

الحصول على تخصص معيّن

التخصص في فرع واحد من الوظيفة يجعل الموظف محترفاً وعلى دراية كاملة بكامل تفاصيله، فيصبح من الموظفين النادرين فيه، ممّا يزيد من قيمته، وبالتالي زيادة الدخل الشهري.

تكثيف العلاقات

يجب معرفة غالبيّة الأشخاص العاملين في الشركة، أو حتى في نفس المجال وبناء العلاقات الجيّدة والإيجابيّة معهم، فهذا يزيد من رصيد المعلومات، ويعزّز ثقة الموظف بنفسه، ممّا يزيد من إنجازه والمردود المادي.

البحث عن عمل جديد

هذه طريقة قد تعمل على زيادة المردود المادي الشهري، فتبديل العمل والحصول على آخر براتب أعلى يعد أمراً جيّداً.