القوة الداخلية

القوة الداخلية

القوة الداخلية

إنّ الطاقة الداخلية هي عبارة عن تلك القوة التي لا نستطيع مشاهدتها أو لمسها أو جسّها باستخدام حواسنا المجرّدة، لكنها تلك التي يمكن أن نشعر بتأثيرها فينا أو التي يمكن أن نشاهد فعلها أو أثرها في الأشياء والبيئة المحيطة من حولنا، وهذه الطاقة هي موجودة أصلاً منذ الأزل ويمكن للعقل البشري أن يحلّلها ويعرف مصادرها باستخدام قواه الخارقة للطبيعة، وبالتالي يستخدمها لخدمة احتياجاته كما يشاء.

مصادر الطاقة الداخلية

طرق الحصول على الطاقة الداخلية ليس لها علاقة تُذكر مع السلطة الماديّة لنا أو كيف نستخدم عضلاتنا، إنّها مجرد الطريقة التي نستخدمها للحصول على قوة داخليّة لتفسح المجال لنا للحصول على طريقة أفضل في المواجهة باستخدام التنفس الطبيعي والتفكير، ومع ذلك لا يمكنك استدعاء بعض أنواع القوى الخارقة للطبيعة لهزيمة عدو! لكن يمكنك ببساطة استخدام نظام قتالي صناعي يعتمد على الطرق الطبيعية، وتلك هي الطرق التي تكون أكثر اقتصاداً لطاقة التفكير، وأكثر مباشرة، وذلك يكون مثلاً باستخدام أساليب القتال المميتة والمتفجرات، أما ما تفعله الطاقة الداخلية مع فنون الدفاع عن النفس هو أنها تعطينا أنظمة القتال الأكثر فتكاً من أي اختراع في أي وقت مضى، بحيث إنّها تستند إلى تشريح عقل الإنسان مع الأخذ بعين الاعتبار حدوده ومزاياه.

فوائد القوة الداخلية

القوة الداخلية التي يمكن الحصول عليها من خلال ممارسة النظم الداخليّة في الدفاع عن النفس تُعطينا قوة كبيرة وقوية، لا لمحاربة مهاجم مادي، ولكن لمحاربة الأمراض عن طريق الحفاظ علينا في حالة دائمة من التوازن، هذا قد يبدو باطنيّاً ولكن الأمر يختلف تماماً عن أي شيء طبيعيّ، فالدماغ البشري هو قوي جداً، بحيث له القدرة على جعلنا نشعر بالسوء، أو جعلنا نشعر بشكل جيّد، وجعلنا سعداء أو نشعر بالحزن، ويمكّننا من جمع ثروة، أو تغيير ظروفنا بطريقة أو بأخرى، وهذه هي الطاقة الداخلية التي أتحدّث عنها والتي يمكن لنا أن نكتسبها عن طريق القيام بممارسة بعض الطرق، على سبيل المثال "Taijiquan".

إنّ السبب الحقيقي لفعل تمارين الطاقة الداخلية مثل "Taijiquan" أنه سيكون لديك في نهاية المطاف قوة في عقلك! سوف تجد أنك سوف تكون قادراً ببساطة أن تجعل أي شيء يحدث وأنك حقاً ستفعل ذلك، كل طرق استجلاب القوة الداخليّة يُمكنها أن تساعدك في هذا من خلال الصلاة أو من خلال التأمل وما إلى ذلك.

شرط الحصول على الطاقة الداخلية

ومع ذلك يجب القيام ببعض الأمور، والتخلي عن بعض الأمور، والتقديم التضحيات من أجل الحصول على الشيء الحقيقيّ، لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على شيء مثل الطاقة الداخلية أو الحصول على شيء وجعله يحدث في حياتك، يجب أن تكون على استعداد للتخلي عن شيء من أجل الاستثمار في الربح، فإنّ تعلم أساليب الطاقة الداخلية ستتطلب منك الكثير من الصبر والكثير من التضحيات من قبيل الوقت والمال والجهد في سبيل هذا الهدف النبيل.