تعلم كيف تمشط شعرك

تعلم كيف تمشط شعرك

تمشيط الشعر الطويل

يتعرض الشعر الطويل للتشابك والعقد في أعمدته الأمر الذي يؤدي إلى تلفه، لذلك هنالك خطوات يجب اتباعها لتمشيط الشعر الطويل والتلخص من تشابكه، ومنها:[1]

  • التخلص من عقد الشعر بأصابع اليد: يُمكن إزالة تشابك الشعر بفكه بلطف بأطراف الأصابع بدءً من أسفل الشعر، وذلك لتعزيز صحته وتمشيطه بسهولة.
  • وضع المستحضرات التي تسهل تمشيط الشعر: يوجد بعض من المنتجات التي تساعد على التخلص من عقد الشعر المزعجة التي تتسبب بتلف الشعر، حيث يجب تطبيقه على الشعر من خلال اتباع التعليمات الموجودة على المنتج.
  • استخدام مشط ذي أسنان واسعة: عند تمشيط الشعر بمشط عريض الأسنان فإنّ منتج تسهيل تمشيط الشعر يتوزع على جميع أعمدة الشعر بطريقة صحية.

تمشيط الشعر القصير

الشعر القصير يحتاج إلى الرعاية والاهتمام بتمشيطه بطريقة صحيحة مثل الشعر الطويل، وذلك باتباع بعض الخطوات، ومنها:[2]

  • تنظيف الشعر بالشامبو المناسب لنوعه: استخدام الشامبو الذي يحتوي على مكوّنات طبيعية مناسبة لنوع الشعر، سواء كان طبيعي، أو دهني، أو جاف، للحصول على شعر قوي وجميل.
  • تطبيق السيروم على الشعر: يساعد السيروم على التقليل من نفشة الشعر، ويعزز نعومة ويفرده، ويطبق على الشعر بدءً من الجذور إلى الأطراف.
  • تجفيف الشعر: يمكن التخلص من الشعر المبلل بعد تمشيطه بالفرشاة للجهه المناسبه، بتجفيفه بالفرشاة والمجفف الكهربائي، ثمّ بالمكواة الحرارية للأماكن التي لا يصل إليها المجفف الكهربائي.

نصائح لتعزيز رطوبة وصحة الشعر

يوجد بعض من الخطوات التي تساعد على تعزيز صحة، وجمال، ونعومة الشعر، ومنها:

  • تجنب غسل الشعر بالشامبو الذي يحتوي على مواد كيميائية قاسية، وتنظيفه بشامبو يحتوي على مواد طبيعية لطيفة، وذلك لحماية الشعر وفروة الرأس من التعرض للجفاف والضرر.[3]
  • غسل الشعر بالماء البارد، يساعد على تعزيز صحة الشعر ونعومته، ويعمل على تقويته، وحمايته من الضعف والتكسر، حيث يجب الابتعاد عن غسل الشعر بالماء الساخن، وذلك للمحافظة على زيوته الطبيعية وحمايته من التلف.[4]

المراجع

  1. ↑ "How to Comb Long Hair", www.wikihow.com, Retrieved 2019-5-4. Edited.
  2. ↑ "How to Style Short Hair", www.wikihow.com, Retrieved 2019-5-4. Edited.
  3. ↑ KIMBRY PARKER (18-7-2017), "How to Moisturize a Dry and Itchy Scalp"، www.livestrong.com, Retrieved 4-5-2019. Edited.
  4. ↑ Kate Wood, "15 Easy Ways to Get Silky, Smooth Hair"، www.lifehack.org, Retrieved 4-5-2019. Edited.
تعلم كيف تمشط شعرك
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-12-09 12:19:01