تعلم كيفية البحث في جوجل

تعلم كيفية البحث في جوجل
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

كيفية البحث في جوجل

توجد بعض النصائح التي تُساهم في العثور على المعلومات على جوجل بسرعة، ومنها ما يأتي:[1]

  • البدء بالأساسيات: البدء بعملية بحث بسيطة مثل (أقرب مطار)، ويمكن إضافة بعض الكلمات الوصفية في حال الحاجة لذلك، وفي حال البحث عن مكان أو منتج في مكان مُعين فيمكن إضافة الموقع لمحرك البحث.
  • البحث باستخدام الصوت: يتمّ تفعيل ميزة البحث بالصوت عبر النقر على زر الميكروفون.
  • اختيار الكلمات بعناية: محاولة اختيار الكلمات التي من المحتمل أن تظهر في الموقع الذي يتمّ البحث عنه، فبدلاً من البحث عت (رأسي يؤلمني) يفضل البحث عن (الصداع).

لا يُؤخَذ بعين الاعتبار بالأخطاء الإملائية أثناء البحث؛ إذ يستخدم جوجل مُصحّح الأخطاء الإملائيّة، ويبحث عن الإملاء الأكثر شيوعاً.

اختصارات البحث عبر جوجل

يمكن إدخال بعض الاختصارات والأوامر عبر محرّك بحث جوجل من أجل الحصول على نتائج فورية، ومنها:[2]

  • إضافة الرمز البريدي للمدينة عند البحث عن حالة الطقس: سيساعد ذلك على إظهار حالة الطقس في تلك المدينة بدقة، كما يمكن استخدام اسم المدينة أو البلدة، إلا أنّ ذلك لن يُقدّم نتائج دقيقة في حال وجود رموز بريدية مُتعدّدة لنفس المدينة.
  • ما هو تعريف (كلمة ما) أو تعريف (كلمة ما): سيساعد ذلك على عرض تعريف الكلمة.
  • إضافة المكان عند البحث عن الوقت: إذ يساهم ذلك في حصر النتائج.
  • كتابة اسم المؤشر الخاص بأي سهم: سيساعد ذلك على إظهار سعر السهم الخاص بهذا المؤشر فقط.

استخدام الآلة الحاسبة على جوجل

يمكن استخدام جوجل لإجراء العمليات الحسابية بدلاً من تطبيقات الآلات الحاسبة من خلال الاستعانة بالرموز (*)، و(-)، و(+)، و(-)، كما يمكن الاستعانة بالأقواس لاستخدام مُعادلات أكثر تعقيداً، مثل (4 + 2) * (6/3)، كما يمكن استخدام الآلة الحاسبة لتحويل الوحدات عبر محرك بحث جوجل؛ وذلك من خلال طباعة (عدد [الوحدة] في [الوحدة]) في محرك البحث، مثال: 5 ميل إلى كيلومتر.[3]

المراجع

  1. ↑ "How to search on Google", www.support.google.com, Retrieved 19-3-2019. Edited.
  2. ↑ Joseph Hindy (23-8-2018), "20 Google Search Tips to Use Google More Efficiently"، www.lifehack.org, Retrieved 19-3-2019. Edited.
  3. ↑ CHRIS HOFFMAN (12-7-2017), "How to Search Google Like a Pro: 11 Tricks You Have to Know"، www.howtogeek.com, Retrieved 19-3-2019. Edited.