تمارين الساقين

تمارين الساقين
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

كثيرات هنّ اللواتي يعانين من زيادة في الترهلات وزيادة الدهون في منطقة الساقين، وهذا يمنعهن حتى من ارتداء ما يرغبن من الملابس، وعدم قدرتهن على الظهور بشكل جذاب وجسم متناسق، وهناك العديد من التمارين الرياضية التي تساعد وبشكل كبير على التخلص من الدهون المتراكمة في الساقين، وبالتالي الحصول على مظهر رشيق.

تمارين رياضية للتخلص مندهون الساقيْن

  • تمارين شد الفخذين والأرجل: يجب الوقوف بشكل مستقيم، ثم أخذ خطوة للأمام مع ثني الركبة وبقاء الرجل الأخرى مكانها، وفي بداية الأمر لا بد من العد للخمسة ومن ثم تبديل الأقدام، بأن نعيد الرجل اليمين مكانها، وعمل التمرين للرجل اليسار، وهذا من أجل الابتعاد عن الإصابة بأي شد عضلي أو تعب وإرهاق، وهذا التمرين مفيد لكلٍ من الفخذين والساقين.
  • تمرين لشد المنطقة الأمامية للساقين: يجب الاستلقاء في هذه الحالة على الأرض، ثم رفع الساق اليمنى، ويتم ثني الركبة قليلاً نحو الصدر، وعند الانتهاء يجب مد الساقين في الهواء لأطول وقت ممكن أن يتحمله الشخص، ويجب في بداية الأمر ألاّ تزيد الفترة عن 5 ثواني، وذلك لتجنب حصول أي شد عضلي.
  • تمارين لشد ترهلات الساقين: يجب فرد الظهر على الأرض، ثم نقوم برفع الساق اليمنى إلى أعلى، بحيث تكون بشكلٍ موازٍ للأرض، ومن ثم نرجع الساق اليمنى مكانها، ونعيد التمرين مع الساق اليسرى.
  • تمرين تنحيف الساقين: يجب الاستلقاء على الأرض، ولكن بتوجيه البطن إلى الأرض، ثم نقوم برفع الساقين والكوع بشكل يشبه وضعية الحصان، ولا بد من استقامة الذراعين مع مستوى الأكتاف.
  • تمرين الدراجة: يساعد هذا التمرين في حرق الدهون بشكلٍ كبير، بحيث تكون من خلال الاستلقاء على الأرض، ومن ثم نقوم بتحريك الرجلين في الهواء كما عند قيادة الدراجة، وتكون الحركات دائرية وبطيئة، وبعد عشر ثوانٍ يجب زيادة سرعة تحريك الرجلين، ثم نعمل على التقليل من السرعة، ثم زيادتها مرة أخرى، وهكذا.
  • تمارين تخسيس الساقين والفخذ: نقوم بالاستلقاء على الأرض، ومن ثم نرفع الساقين في الهواء ونقوم بفتحهما قليلاً، نضع اليدين على أعلى القفص الصدري، ثم نضع الكوعين بشكل يلامسان فيه الأرض، وفي الوقت نفسه نقوم بشد الفخذين لأطول فترة يمكن الثبات عليها، ويمكن أيضاُ أثناء هذا التمرين بأن نقوم بشد البطن وضم الفخذين معاً على البطن.
  • تمارين لتنحيف الأرجل: يجب النوم على الجانب الأيمن من الجسم، وفي الوقت نفسه نفرد الساق اليمنى بحيث تكون على مستوى الأرض نفسه، ثم نقوم بثني الساق اليسرى إلى الأمام بشكل تكون القدم قريبة من منطقة الحوض، ثم نقوم بشد القدم اليسرى من الأصابع باتجاه الظهر.