فوائد رجيم الليمون

فوائد رجيم الليمون

رجيم الليمون

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل السمنة، وذلك نتيجة العديد من الأسباب، منها: الإصابة ببعض الأمراض الوراثية، والإكثار من تناول الأطعمة غير الصحيّة، وقلّة الحركة، الأمر الذي يؤدّي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل: ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، والسكري، وغيرها من الأمراض المهددة لصحّة الإنسان، ممّا يزيد من الشعور بالقلق، لذلك يلجأ المعظم للبحث عن طرق طبيعيّة للتخلّص من هذه الدهون، ومنها اعتمادهم الليمون في وصفات التخسيس، لما له من فوائد عديدة سنعرفكم عليها في هذا المقال.

فوائد رجيم الليمون

  • تخفيف الوزن في وقتٍ قياسي، كما أنّه يسرّع عملية حرق الدهون في الجسم، والتي تعتبر المسبب الأول لبروز الكرش، وظهور الأرداف.
  • يخلص الجسم من السموم، ويطهره منها، خصوصاً فضلات الأمعاء؛ حيث إنّه يحتوي على مواد مضادّة للميكروبات، وللبكتيريا.
  • تهدئة الأعصاب، ممّا يخفّف التوتّر والانزعاج.
  • يحفّف من الاضطرابات التي تصيب المعدة، ويخفّف من الشعور بالانتفاخ.
  • يقلّل نسبة الكولسترول الضار في الدم، ممّا يحمي من الإصابة بأمراض تصلب الشرايين نتيجة تراكم الدهون فيها.
  • يزيد من الشعور بالحيوية والنشاط، حيث إنّه يساهم في تحويل الدهون إلى طاقة.

طرق استخدام الليمون للرجيم

عصير قشر الليمون

إحضار حبّة ليمون وتقشيرها، ثمّ عصرها، بحيث يُوضع القشر والعصير في إنائين مختلفين، ثمّ غلي كميّة كافية من الماء، وإضافة القشر إليها، وتركه منقوعاً لمدّة 30 دقيقة، وبعدها يتم إضافة منقوع القشر إلى العصير، ثمّ وضعه في الثلاجة، ويتمّ شرب كأس منه يومياً قبل الوجبات بربع ساعة، وينصح بعدم إضافة السكر إليه، لكن بالإمكان تحليته بالعسل حسب الرغبة، إلّا أنه يجب الحذر من استخدام هذه الوصفة في حال الإصابة بالقرحة أو وجود مشاكل في المعدة.

وصفة الليمون والبرتقال

إحضار حبة ليمون، وحبة برتقال، ثم تقطيعهما إلى قطعٍ متوسطة الحجم، ثم إضافتها إلى ماء مغلي مسبقاً، وتركه قليلاً من الوقت، ثمّ شربها، وينصح بتكرار هذه الوصفة يومياً للحصول على نتائج مرضية.

وصفة الليمون والكمون

إحضار حبة ليمون مغسولة، ونصف ملعقة كبيرة من الكمون، ثم تقطيع الليمونة إلى قطعٍ صغرة الحجم، وإضافتها إلى الكمون، ثم سكب كوب من الماء فوقها، وتركها لمدّة 12 ساعة، ثم تصفيتها وشربها على الريق، حيث تساهم في حرق دهون الكرش، وينصح الاستمرار بهذه الوصفة يومياً ولمدّة طويلة نسبياً حتّى تظهر النتائج.

وصفة الليمون والزنجبيل

تقطيع كمية متساوية من الليمون والزنجبيل، وإضافتهما إلى الماء المغلي، وشربه يومياً، كما وينصح بالتمدد والاسترخاء بعد شربه لمدّة لا تقل عن الربع ساعة.