تفتيح الشعر طبيعياً

تفتيح الشعر طبيعياً
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

تفتيح الشعر

ترغب الكثير من السيدات بتغيير لون الشعر الطبيعي، ووضع ألوان فاتحة دون التسبب بتلف الشعر وجفافه، حيث تحتوي الصبغات الكيمياوية المستعملة لتفتيح الشعر على الكثير من المواد التي تسبب تلف الشعر وحرقه، ولتجنب ذلك من الممكن استعمال بعض الوصفات المنزلية الطبيعية التي تفتح الشعر بطريقة آمنة، ودون أضرار جانبية، بالإضافة إلى كونها أقل تكلفة وأكثر فائدة للشعر.

خلطات تفتيح الشعر طبيعياً

خلطة العسل والخل

مزج كوبين من الخل مع كوب من العسل الخام، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز معاً حتى تتجانس جيداً، ثم وضع الخليط على الشعر من خلال استعمال فرشاة أو مشط للحرص على توزيع الخليط بالتساوي على الشعر، ثم تغطية الشعر بكيس بلاستيكي حتى يفتح الشعر للدرجة المرغوبة.

الشاي

صودا الخبز

تخلص صودا الخبز الشعر من المواد الكيميائية المتراكمة عليه، وبالتالي فهي تفتح لون الشعر، إلا أن هذه الطريقة تستغرق وقتاً طويلاً لتظهر النتائج، حيث توضع صودا الخبز على الشعر مرةً أسبوعياً حتى يفتح الشعر للدرجة المرادة.

القرفة

تتميز القرفة بقدرتها على تفتيح الشعر، وذلك بمزج حفنة صغيرة من مسحوق القرفة مع كمية متساوية من بلسم الشعر، ووضع المزيج على الشعر من أعلى لأسفل، وتغطية الشعر بكيس بلاستيكي، وتركه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات، ثم شطفه جيداً بالشامبو.

الحناء

تخلط كميات متساوية من مسحوق الحناء والبابونج، ويضاف إلى الخليط الماء الساخن بشكل تدريجي حتى تتشكل عجينة متماسكة، وتوضع العجينة على الشعر بعد أن تبرد، وتغطية الشعر بكيس بلاستيكي، وترك العجينة على الشعر لمدة ساعة على الأقل، وساعتين إذا كان لون الشعر داكناً جداً، ثم يشطف الشعر بالماء جيداً.

خل التفاح

يفتح خل التفاح الشعر ويقضي على قشرة الشعر، ويزيد لمعانه وبريقه، حيث يوضع كوب من الخل في ستة أكواب من الماء، وشطف الشعر به، وتركه لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة قبل شطفه بالماء.

الملح

يؤدي خلط الملح مع الماء إلى تفتيح الشعر، وذلك بمزج ملعقة من الملح مع ستة أكواب من الماء، ووضعها على الشعر، وتركها لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعد ذلك شطف الشعر بالماء.

الليمون

يتميز الليمون بأنه يزيد بريق الشعر ولمعانه، كما أنه يفتح الشعر بسرعة، وذلك بخلط كوب من الماء مع ملعقتي طعام من عصير الليمون، ووضع المزيج على الشعر، والجلوس تحت الشمس حتى يجف الشعر.