عمل وصفة لتطويل الشعر

عمل وصفة لتطويل الشعر

تطويل الشعر

تستعمل معظم الفتيات والسيدات العلاجات والكريمات التجارية في محاولة منهنّ للحصول على الشعر الطويل والكثيف، ولكن مثل هذه الطرق يمكن أن تؤذي الشعر، وتُعرضه لمشاكل التقصف والتساقط مع مرور الوقت؛ وذلك لاحتوائها على المواد الكيميائية؛ لذلك يُفضل الاعتماد على الوصفات والخلطات الطبيعية من الزيوت والأعشاب الفعالة والآمنة، وسنقدم في هذا البمقال مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تطيل الشعر.

وصفات لتطويل الشعر

البيض

يعتبر البيض من المواد الفعالة في تطويل الشعر خلال فترة زمنية قصيرة؛ لاحتوائه على نسبة عالية من المواد الغذائية التي تُعزز نمو الشعر؛ كالبروتينات، والكبريت، والزنك، واليود، ويُستعمل عن طريق مزج بياض بيضتين، ووضعه على الشعر، بحيث يتغلغل إلى جذوره، وتركه مدة خمس عشرة دقيقة حتى يجف قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو أكثر من مرة للتخلص من رائحة البيض، ومع تكرر الوصفة مرتين أسبوعياً لتظهر النتيجة المطلوبة.

العسل وزيت الزيتون

تُمزج ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين من زيت الزيتون، وبياض بيضة، ثم يوضع الخليط الناتج على الشعر لمدة عشرين دقيقة مع تغطيه بمنشفة أو غطاء بلاستيكي، ثم يُغسل بالماء الفاتر والشامبو.

عصير البصل

يعتبر عصير البصل من أقدم العلاجات المستخدمة في تطويل الشعر، وزيادة كثافته خلال فترة زمنية قصيرة جداً كونه يحتوي على الكبريت الذي يُعزز نمو الشعر، ويُستخدم من خلال عصر بصلة كبيرة، وغسل الشعر به، وتركه مبللاً لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم شطفه بالماء والشامبو المناسب.

الحلبة وزيت جوز الهند

تُنقع حفنة من بذور الحلبة في كوب من الماء مدة ليلة كاملة، ثم تُطحن، وتُمزج بملعقتين من الحليب السائل أو بحليب جوز الهند، ويطبَّق المزيج على الشعر بعد تقسيمه إلى خُصل ليسهل امتصاصه، ثم يُترك لمدة خمس وأربعين دقيقة قبل غسله، ومع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع ستظهر النتيجة المطلوبة.

زيت الثوم

تُغلى عدة فصوص من الثوم في نصف كوب من الماء، وتُصفى، وتُضاف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم يوضع المزيج على الشعر مع تدليك فروة الرأس جيداً لعدة دقائق لتنشيط الدورة الدموية.

الخردل وزيت الزيتون

وصفة الخردل وزيت الزيتون من الوصفات الفعالة في تطويل الشعر خلال يومين فقط، وفيها تُخلط ملعقة كبيرة من الخردل، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع القليل من الماء الفاتر، ثم يوضع المزيج على الشعر لمدة خمس عشرة إلى عشرين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.