عمل وصفات لتنعيم الشعر

عمل وصفات لتنعيم الشعر

الشعر الناعم

يمنح الشعر الناعم جمالاً وجاذبية للمرأة، لذا تبحث السيدات عن الطرق والوسائل التي تمنح النعومة واللمعان للشعر، فمنهن من يلجأن لاستخدام المستحضرات الكيميائية المعروفة بسعرها المرتفع، وفعاليتها غير المضمونة، كما نجد البعض الآخر منهن يلجأ لاستخدام الوصفات الطبيعية التقليدية، والتي تتميز بتوفرها في المنزل، وفعاليتها التي ثبتت، وفي هذا المقال سوف نتعرف على مجموعة مميزة منها.

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

وصفة البيض والموز

نخلط زلال بيضة، وموزة ناضجة مهروسة، وملعقتين صغيرتين من العسل وزيت الزيتون، ثمّ نطبق المزيج على فروة الرأس، ونمشطه جيداً، ثمّ نلفه ونتركه لمدة ساعة كاملة، بعد ذلك نشطفه جيداً بالماء.

وصفة المايونيز

نطبق مقدار فنجان من المايونيز على فروة الرأس والشعر، ثمّ نلفه جيداً، ونتركه لمدة ساعة، بعد ذلك نغسله جيداً بالماء الفاتر والشامبو.

وصفة الأفوكادو

نهرس ثمرة ناضجة من الأفوكادو، ونضيف إليها نصف ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح، وزيت الجوجوبا، ثمّ نخلط المكوّنات جيداُ، ونطبقها على فروة الرأس من الجذور وصولاً إلى الأطراف، بعد ذلك نغطيه، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثمّ نشطفه بالشامبو والماء الدافئ.

وصفة العسل

نطبّق كمية مناسبة من العسل الطبيعي على الشعر الرطب، وندكله برفق على فروة الرأس، ثمّ نغطيه بقبعة الدش، ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك نغسله بالماء الفاتر، وللحصول على النتائج المرجوة يجب تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

وصفة الزبادي

نضع كمية من اللبن الزبادي على الشعر، ونمشطه جيداً باستخدام مشط ذي أسنان واسعة، ثمّ نغطي الشعر بمنشفة، ونتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء.

وصفة صفار البيض والعسل والليمون

نخلط ملعقتين من عصير الليمون الحامض، والعسل، وأربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وصفار بيضة، ونطبق الخليط على الشعر من الجذور وصولاً إلى الأطراف، بعد ذلك نغطي الشعر بمنشفة دافئة، ونتركه لمدة ساعة قبل أن نغسله بالماء البارد والشامبو.

وصفة مزيج الزيوت

نضع كمية قليلة من زيت الزيتون أو زيت السمسم في الميكروويف، ونتركه لمدة عشرين ثانية، ثمّ ندلك به فروة الرأس لمدة تتراوح بين ربع ساعة إلى ثلث ساعة، بعد ذلك نمشطه ونغطيه بمنشفة مبللة بالماء الفاتر، ونتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثمّ نغسله جيداً بالماء والشامبو.

وصفة عصير الليمون وحليب جوز الهند

نخلط كوباً من عصير الليمون الحامض وحليب جوز الهند، ثمّ نضع المزيج في البراد، ونتركه لبضع ساعات حتى تتكوّن طبقة من الدسم على وجهه، ثم نأخذها، وندلك بها فروة الرأس والشعر جيداً، ونتركه لمدة ثلث ساعة، ثمّ نغطيه بقبعة الدش، ونتركه لمدة نصف ساعة، بعد ذلك نشطف الشعر بالماء والشامبو.

عمل وصفات لتنعيم الشعر
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-01-17 12:48:01