طريقة لزيادة كثافة الشعر وتطويله

طريقة لزيادة كثافة الشعر وتطويله
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

وصفات طبيعية لزيادة كثافة الشعر وتطويله

يوجد العديد من الوصفات الطبيعة للحصول على شعر كثيف وطويل، منها:[1]

  • البيض: خلط بيضتان معاً ثم وضعها على الشعر الرطب وفروته لمدة ثلاثون دقيقة، وبعدها غسل الشعر بالماء الدافىء والشامبو بانتظام، يُكثف الشعر ويقويه، فالبيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين الضرورية للجسم في بناء شعر قوي وكثيف.
  • زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على أحماض أوميجا 3 ومواد غذائية أخرى مهمة وضرورية لصحة الأنسان بشكل عام، وصحة الشعر بشكل خاص، فتدليك فروة الرأس والشعر بزيت الزيتون، وتركه لمدة تترواح بيم 30-45 دقيقة بعد تسخينه على درجة حرارة الجسم، ثم شطفه بالشامبو، يساعد في نمو شعر كثيف، ويُنعم الشعر، ويُخفف من جفاف فروة الشعر.

تناول عناصر غذائية صحية

تناول بعض الفيتامينات يساعد في نمو شعر طويل وكثيف، مثل:[2]

  • أحماض أوميغا 3 الدهنية: تناول الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية مرتين في الأسبوع، مثل: الأسماك كالسلمون والأنشوجة والرنجة أو كبسولات زيت السمك يحمي خلايا الجسم ويُحافظ على فروة رأس صحية، فأحماض أوميغا3 الدهنية تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تمنع التهاب بصيلات الشعر، الذي يُعد سبباً رئيسياً وراء تساقط الشعر.
  • البروتين: تناول الأطعمة المليئة بالبروتينات، مثل: المأكولات البحرية، والأسماك، والدواجن، واللحوم، والحبوب الكاملة، والفاصولياء، والمكسرات، والبذور يُحسن من معدل تجديد نمو الشعر، بدلاً من خسارة الشعر بشكل أسرع من تجدده، فالبروتين يحتوي على عناصر البناء الأساسية للشعر.

طرق أخرى لزيادة كثافة الشعر وتطويله

يوجد بعض الطرق الأخرى لتكثيف وتطويل الشعر، مثل:[3]

  • الجاذبية: الوقوف رأساً على عقب لبعض الوقت عدة مرات في اليوم، يزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس مما يُحفز نمو الشعر.
  • تمشيط الشعر: تمشيط الشعر خمسون مرة يومياً من مؤخرة العنق وحتى الأسفل خاصةً في الصباح من شأنه تكثيف وتطويل الشعر حسب خبير الشعر الطويل الدكتور جورج مايكل.

المراجع

  1. ↑ Jenna Fletcher (30-10-2017), "How to get thicker hair"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 26-5-2018. Edited.
  2. ↑ Cristina Jackson (14-11-2017), "How to Grow Hair Faster: 10 Proven Ways for Healthier and Stronger Hair"، www.lifehack.org, Retrieved 26-5-2018. Edited.
  3. ↑ SARKA-JONAE MILLER (18-7-2017), "The Best Way to Grow Long Thick Hair Fast"، www.livestrong.com, Retrieved 26-5-2018. Edited.