طريقة لجعل الأسنان بيضاء

طريقة لجعل الأسنان بيضاء

تبييض الأسنان

يعاني الكثير من الناس من مشكلة اصفرار الأسنان الناتج عن عدة أسباب منها التدخين، وعدم تفريشها بشكلٍ يومي، مما يسب الشعور بالإحراج كونها تؤثر في ابتسامة الشخص، لذلك يسعى الجميع للحصول على أسنان بيضاء لأنّها تعد إحدى العلامات الدالة على الجمال، إضافةً إلى أنّها تمنح ابتسامةً جميلة وبراقة، مما يدفعهم للذهاب إلى عيادات الأسنان باهظة الثمن، إلا أنّه من الممكن تبييض الأسنان بطريقة طبيعية في المنزل، لذلك سنعرفكم في هذا المقال على طريقة لجعل الأسنان بيضاء.

طرق لتبييض الأسنان طبيعياً

عصير الليمون

وضع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون في إناء، وإضافة كمية قليلة من بيكربونات الصوديوم إليها، ومزجهما مع بعضهما، ثمّ فرك الأسنان بالمزيج لمدة عشر دقائق ثمّ غسلها بالماء الفاتر.

وصفة زيت الزيتون

وضع كمية من زيت الزيتون في إناء، ثمّ تغميس قطعة من القطن فيه، وتدليك الأسنان بها، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة للحصول على نتائج واضحة.

أوراق الغار وقشر البرتقال

طحن كمية كافية من أوراق الغار، وإضافة القليل من قشر البرتقال إليها، ثمّ مزجهما جيداً وفرك الأسنان بالمزيج.

وصفة خل التفاح

وضع كمية قليلة من خل التفاح في إناء، وإضافة القليل من بيكربونات الصوديوم وخلطهما جيداً، ثمّ وضع المزيج على فرشاة الأسنان، وفركها به مرتين كل يوم.

وصفة الفراولة

هرس حبة من الفراولة، ثمّ إضافة القليل من بيكربونات الصوديوم إليها وخلطهما جيداً، ثمّ تشكيل المزيج إلى عجينة، وتطبيقها على الأسنان، وفركها بها لمدة عشر دقائق، ثمّ تفريشها بالمعجون العادي وغسلها بالماء.

النعناع والزيت

طحن القليل من أوراق النعناع، وإضافة القليل من الزيت إليها، وخلطها جيداً، ثمّ فرك الأسنان به لمدة عشر دقائق، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة للحصول على نتائج واضحة.

العسل الأبيض

تطبيق القليل من العسل على فرشاة الأسنان، وإضافة كمية قليلة من معجون الأسنان إليها، وخلطهما ثمّ تفريش الأسنان به.

بيكربونات الصوديوم بالماء

وضع القليل من بيكربونات الصوديوم في إناء، وإضافة كمية قليلة من الماء إليها، ومزجهما جيداً إلى أن تذوب البيكربونات، ثمّ المضمضة بالمزيج.

خليط الفحم وعصير الليمون

طحن كمية كافية من حبوب الفحم، وإضافة كمية قليلة من عصير الليمون إليها وخلطهما جيداً، ثمّ فرك الأسنان به، وبعدها تفريشها بالمعجون وغسلها بالماء.

نصائح للعناية بالأسنان وتبييضها

  • تفريش الأسنان ثلاث مرات كل يوم؛ وذلك لمنع تراكم الترسبات عليها.
  • الاستعانة بغسول الأسنان، وبالخيط ثلاث مرات كل أسبوع؛ لضمان تنظيف الأسنان بشكلٍ كامل.
  • تجنب تناول الأغذية الملوّنة، والمشروبات الغنية بالكافيين، مثل القهوة والنسكافيه.
  • استبدال فرشاة الأسنان والمعجون كلّ ثلاثة أشهر.