طريقة للتخلص من سواد الركب والكوعين

طريقة للتخلص من سواد الركب والكوعين

سواد الركب والأكواع

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة سواد الركب والأكواع الناتجة عن عدة أسباب، منها: وجود خلايا ميتة تتراكم على السطح الخارجي للجلد، أو بسبب وجود نقص في الفيتامينات، خاصةً فيتامين أ، إضافةً إلى الاحتكاك المباشر مع الأسطح، والاتكاء، والزحف عليها لفترات طويلة، وإهمال العناية بالبشرة مما يؤدي إلى تشققها، وبالتالي تغيّر لونها، علماً أن الركب والأكواع تعتبر أكثر المناطق عرضةً لهذه التغيرات، الأمر الذي يسبب الشعور بالإحراج، والانزعاج، الأمر الذي يدفع العديد منهم للبحث عن الحلول بشتى الطرق للتخلص منها، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة للتخلص من سواد الركب والأكواع.

وصفات للتخلص من سواد الركب والأكواع

الماء الساخن وزيت اللوز

ننقع الركبة بالماء الساخن لفترة من الزمن، ثمّ نفرك الركبة بحجر الحمام برفق، ثمّ ندلكها بزيت اللوز الحلو، وذلك لأنّ الماء الساخن أحد المكونات الطبيعية المستخدمة في ترطيب الجلد.

الليمون

نفرك الركب بنصف ليمونة يومياً، حيث يعد الليمون من أكثر المواد الطبيعية فعالية في تفتيح المناطق الداكنة.

زيت الزيتون والملح

نمزج مقداراً من زيت الزيتون مع كمية متساوية من الملح، ثم نفرك منطقة الركبة بهذا المزيج بشكل يومي، ثم ندهن الجلد بالجلسرين حتى يزيد نعومته، وذلك لأن زيت الزيتون أحد الزيوت الطبيبعة المستعملة في مجال المحافظة على البشرة، ونعومتها، كما يدخل في تحضير العديد من ماسكات وكريمات العناية بالبشرة.

زيت الخروع والجلسرين

نضيف كمية قليلة من الجلسرين، وبضع قطرات من زيت الخروع، ثم ندهن الركبتين بالخليط، حيث إنّ مزيج زيت الخروع والجلسرين يغذيان البشرة، ويزيدان نعومتها.

ماسك الكركم والحليب

نخلط كميات متساوية من الحليب السائل، والكركم، والعسل حتى نحصل على عجينة ذات قوام لين، ثمّ نطبق العجينة على الركبتين، والكوعين، ونتركهما لمدة ثلاثين دقيقة مع الحرص على ترطيبها بالماء من وقت لآخر، ثمّ نفرك المنطقة المغطاة بالعجينة لمدة دقيقتين، ثم نغسلهما.

زيت جوز الهند وعصير الليمون

نمزج كميات متساوية من زيت جوز الهند مع عصير الليمون، ثمّ ندلّك الركب والأكواع بالمزيج لمدة خمس دقائق، ثمّ نغسلهما بشكل جيد بالماء الساخن.

نصائح للعناية بالركب والأكواع

  • تقشير منطقة الركب والأكواع من فترة إلى أخرى لإزالة الخلايا الميتة، وذلك بفرك الجلد بفرشاة ناعمة، وبرفق حتى لا يصاب الجلد بالالتهاب.
  • استعمال كريمات الترطيب المناسبة لنوع الجلد، والتي تحتوي على العسل، وزبدة الكاكاو، والتي تزيد نعومة الجلد وتبييضه.
  • تجنب حدوث احتكاك الركبتين على الأرض أثناء الجلوس والصلاة، لأنّه سيتسبب في اسمرار منطقة الركب.
طريقة للتخلص من سواد الركب والكوعين
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-09-24 04:39:01