طرق لإزالة قمل الرأس

طرق لإزالة قمل الرأس

القمل

هو عبارة عن طفيليات تعيش على فروة الرأس وتتغذى على دم الإنسان، وتعتبر الإصابة بالقمل مشكلة كبيرة وشائعة خاصة بين الأطفال، وتنتقل عن طريق العدوى من خلال اللعب والاختلاط في المدارس، كما يمكن أن تنتقل من خلال استخدام الأدوات الشخصية، مثل: المشط أو لبس ملابس شخصٍ مصاب، والقمل من الطفيليات التي تمتاز بسرعة التكاثر، وصعوبة التخلص منه، ولكن هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تتخلص منه وتقضي عليه.

طرق لإزالة قمل الرأس

الثوم

يتميز الثوم برائحته القوية والنفاثة، حيث تعمل هذه الرائحة على خنق القمل وقتله، ونستخدمه كالآتي:

  • طحن عشرة فصوص من الثوم جيدا حتى نحصل على معجون، ثمّ نضيف ثلاث ملاعق من عصير الليمون إليه، ونطبق الخليط على الرأس ونتركه مدّة نصف ساعة، ثمّ نغسل الشعر جيدا بالماء الساخن.
  • أخذ كمية من عصير الثوم وخلطه مع القليل من زيت الطهي، ثمّ نضيف القليل من عصير الليمون والشاي الأخضر وكمية من الشامبو والبلسم، ثمّ نضعه على فروة الرأس ونغطيه بمنشفة مدّة نصف ساعة، وبعدها نغسل الشعر جيد باستخدام الشامبو.

زيت الأطفال

يساعد هذا الزيت في التخلص من القمل، حيث نضع القليل من هذا الزيت على الشعر ونمشطه ببطء فيبدأ القمل بالتساقط ، وبعدها نغسل الشعر بالشامبو والماء الساخن، وقبل النوم نضع القليل من خل التفاح ونتركه مدة ليلة كاملة بعد تغطيته جيدا وفي الصباح نغسل الشعر جيداً باستخدام الشامبو والماء الساخن، ونكرر الوصفة مدة ثلاث أيام للحصول على نتيجة فعالة.

زيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون على خنق القمل والتخلص منه، حيث ندهن القليل منه على الشعر قبل النوم، ونلف الرأس بقطعة قماش، ونتركه مدّة ليلة كاملة، ثمّ نغسله في الصباح باستخدام الماء وأي نوع من الشامبو وخاصة العشبي الذي يحتوي على خلاصة زيت شجرة الشاي.

الملح

يستخدم الملح للقضاء على القمل، حيث نخلط ربع كوب من الخل مع ربع كوب من الملح، ثمّ نطبق الخليط على الشعر ونتركه ساعتين تقريبا، وبعده نغسله بالماء، نكرر العملية كل ثلاثة أيام مرة للحصول على نتائج فعالة.

الفازلين

يعمل الفازلين على خنق القمل والتخلص منه، حيث ندلك فروة الرأس بكمية وفيرة من الفازلين قبل النوم، ونغطي الرأس بقطعة قماش ونتركه مدّة ليلة كاملة، ثمّ نضيف زيت الاطفال على الشعر ونمشطه جيداً للتخلص القمل.

زيت شجرة الشاي

يعتبر زيت شجرة الشاي مبيد طبيعي يقتل القمل ويتخلص منه، حيث نمزج ملعقة منه مع ملعقة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ثمّ نضع الزيت على فروة الرأس ونتركه مغطى مدّة نصف ساعة تقريباً، وبعدها نغسله بالماء الساخن والشامبو ونمشط الشعر جيداً لإزالة القمل الميت من الرأس.

طرق لإزالة قمل الرأس
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2021-09-02 21:54:01