طرق عمل ماسكات طبيعية

طرق عمل ماسكات طبيعية

البشرة

تحتاج البشرة إلى العنايّة دائمة للحصول على مظهر لائق ببشرة مشرقة، ولامعة، ويكون ذلك من خلال التنظيف، والتطهير المستمر للبشرة، ولذلك يتم استخدام العديد من مستحضرات العناية المتوفرة في السوق، ولكن في بعض الأحيان تؤثر هذه المستحضرات بصورة سلبيّة لاحتوائها على بعض المواد الكيماويّة الضارّة، بالإضافة إلى كونها غالية الثمن، ولذلك يلجأ البعض لاستخدام الماسكات الطبيعيّة التي تتميّز بسهولة تحضيرها، والحصول على مكوّناتها بسهولة، ولذلك سنذكر في موضوعنا هذا طرق عمل ماسكات طبيعيّة.

طرق عمل ماسكات طبيعيّة

لبن الزبادي وعصير الليمون

نخلط أربع ملاعق صغيرة من اللبن الزبادي، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، ونوزع الخليط على الوجه والرقبة، ونتركه مدّة لا تقل عن ثلث ساعة حتّى يجف بشكلٍ كامل، ونزيله بعد ذلك بالماء الدافئ؛ حيث يعمل هذا الماسك على إزالة البقع، والندبات، وعيوب البشرة، بالإضافة إلى شدّها وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة فيها، وتوحيد لونها.

البابونج أو الشاي الأخضر

يفيد هذا الماسك في التخلص من انتفاخ محيط العينين، ولذلك ننظف البشرة جيّداً، ونغلي كوباً من الماء مع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر أو البابونج، ونتركه حتّى يبرد قليلاً، ثمّ نصفيه، ونغمس قطعة من القطن النظيف في المغلي، ونعصرها جيّاًد، ثمّ نطبقها على العينين مدّة لا تقل عن ربع ساعة.

عصير الليمون والعسل

نمزج أربع ملاعق صغيرة من العسل، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، وندهن به البشرة، ونتركه مدّة ثلث ساعة قبل غسله بالماء الدافئ، وبعد ذلك بالماء البارد، حيث يساهم هذا الماسك في موازنة مستويات الحموضة في البشرة الجافة، مما يؤدي إلى تهدئتها وترطيبها.

العسل وخلّ التفاح

نخلط أربع ملاعق صغيرة من كريمة الحليب، وملعقتين صغيرتين من خلّ التفاح، وملعقتين كبيرتين من العسل جيّداً، ونوزع الخليط على الوجه، ونتركه مدّة ثلث ساعة قبل غسله بالماء الدافئ، وبعد ذلك نغسله بالماء البارد، ويفيد هذا الماسك في علاج تلف خلايا البشرة الجافة، ويخلصها من البقع والندبات، ويعيد لها النضارة والحيويّة.

الشمر والشوفان

يعمل هذا الماسك على ترطيب البشرة الجافة، ولذلك نغلي ملعقتين صغيرتين من بذور الشمر في نصف كوب من الماء الساخن، ونتركه حتى يبرد، ثمّ نصفي المغلي، ونخلط معه ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان المطحون، والعسل، حتى نحصل على عجينة لينة، ونفردها على البشرة المنظفة مسبقاً، ونتركها مدّة عشرين دقيقة، ثمّ نغسلها بالماء الدافئ.

الزيوت الطبيعيّة

نخلط ملعقتين صغيرتين من اللبن الزبادي، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وربع ملعقة كبيرة من زيت الليمون، وندلك البشرة بالمزيج لبضع دقائق، ثمّ نمسحها بقطعة قماش نظيف مبللة بالماء الدافئ، ويعمل هذا الماسك على تنظيف البشرة من الشوائب العالقة فيها، ويرطبها، مما يعيد لها النعومة والنضارة والإشراق.

العسل وزيت الزيتون

نخلط نصف ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي، وزيت الزيتون، ونخلط ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان مع كميّة صغيرة من الماء الساخن، ونضيف خليط العسل إلى الشوفان، ونخلط المكوّنات مع بعضها حتى نحصل على عجينة طرية، ونوزعها على البشرة مع التدليك اللطيف بحركات دائريّة مع تجنب الوصول إلى منطقة العينين، ونغسلها بعد ذلك بالماء الفاتر، ويفيد هذا الماسك في تقشير البشرة، وتخليصها من خلايا الجلد الميّتة المتراكمة عليها.

طرق عمل ماسكات طبيعية
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-09-19 07:09:01