تاريخ يوم الأم

تاريخ يوم الأم
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

يوم الأم

الأم هي أصل حياتنا، ونقطة قوتنا وشموخنا، فلا يمكننا أن نكبر ونواجه الحياة دون دعم الأم التي تضحي بحياتها من أجل أبنائها، وهي النور الذي يضيء علينا حياتنا ويرشدنا للصواب، فعندما تُفقدْ الأم يشعر أبناؤها بالضياع وعدم الأمان والراحة، ومهما فعلنا لن نستطيع أن نفي الأم جزءًا بسيطًا من حقها، فهي فعلت لأبناءها ما لا يفعله أحد لغيره من البشر، وحبنا واحترامنا لها واجب مقدّس ولا يمكن الرجوع عنه أو التقصير فيه، ويوم الأم هو يوم عالمي خصّص لتكريم الأمهات عند عدة شعوب في العالم، ويكون في البلاد العربية في الـ 21 من مارس لكلّ عام.[1]

بعض فضائل الأم على أبنائها

من فضائل الأم على أبنائها ما يلي:[2]

  • الحمل والولادة: لا يمكن للإنسان أن يتكوّن ويأتي إلى هذه الحياة دون أم تحمله في بطنها تسعة شهور، وترعاه وهو في بطنها بالرغم من العوارض المتعبة التي يسبّبه لها الحمل، ولا يوجد ألم يوازي ألم الولادة التي تتحمّله الأم وهي تفرح بقدوم طفلها الحبيب إلى الدنيا وتنسى كلّ الألم العظيم الذي واجهته أثناء الولادة.
  • الرضاعة: هذا الإحساس الدافئ للأم وجنينها عندما تغذيه من جسمها وتحمله بين ذراعيها دون كلل أو ملل، وتشعره بكل الدفء والحنان اللذان يلزمانه.
  • الرعاية: ليس بالأمر السهل أن يكون لديك طفل صغير يحتاج إلى الرعاية بكل شيء؛ لأنّه لا يستطيع فعل أي شيء لنفسه، فهي تقوم بكل مستلزماته بكل حنان واهتمام مهما أتعبها الأمر فهي لن تهمل طفلها لأنّها تراه كما لم يره أحد وتفضله على نفسها وروحها.
  • التربية: تعد الأم العامل الأول في تربية أبنائها التربية الصحيحة القائمة على الأخلاق فهي تؤسس ابنها وتؤسس مجتمعاً وحياةً.

أفكار جميلة للاحتفال بيوم الأم

يمكن للأبناء أن يقدّموا لأمهم بعض الأمور البسيطة والتي لا تفيها حقها، ولكنها بالتأكيد ستشعرها بالفرحة والاهتمام، ويستغلون الأبناء يوم الأم لكي يفرحوها ويشعرونها باهتمامهم وحبهم لها، وسنعرض بعض الأفكار غير التقليدية التي قد تساعد على إنجاح هذا اليوم ومنها:[3]

  • إفطار مميز: يمكن لكافة أفراد الأسرة أن يقوموا بتحضير إفطار مميز للأم قبل أن تفيق الأم من نومها، ويمكن أن يشمل هذا الفطور جلسة عائلية تُميَّز بها الأم بمكان جلوسها ويُزَين بالورود الجميلة وبطاقات الشكر من كلّ فرد للعائلة تقدّم لها.
  • الكب كيك المميز: يمكن صناعة الكب كيك للأم مع كتابة كلمة حب وشكر على كل واحدة منها.
  • لوحة للأم: يمكن رسم الأم بلوحة جميلة ومميزة وتقديمها لها مع بعض البلالين الجميلة، حتماً ستفرح بهذه اللوحة.
  • حفلة شواء: يمكن القيام بتحضير لحفل شواء مميّز ومفاجئ للأم مع إحضار بعض الهدايا المميّزة وقالب حلوى جميل.
  • رحلة: يمكن أن تخرج العائلة برحلة جميلة مع الأم بهذا اليوم، ويفضّل أن يكون مكاناً تحبه ويعني لها الكثير.

المراجع

  1. ↑ "Mother's Day", www.britannica.com, Retrieved 2018-9-10. Edited.
  2. ↑ محمد مهدي بن نذير قشلان، "الأم بين برها في الإسلام .. وعيدها في الغرب "، www.alukah.net، اطّلع عليه بتاريخ 2018-9-10. بتصرّف.
  3. ↑ Lindsey Murray (2018-5-1), "40 Mother’s Day Gifts That Will Make Mom Feel Like a Queen"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 2018-9-10. Edited.