طرق وخلطات تصغير الأنف

طرق وخلطات تصغير الأنف

تصغير الأنف

يعاني بعض الأشخاص من امتلاكهم لأنف كبير الحجم، ممّا يسبب لهم الإحراج والقلق وفقدان الثقة بالمظهر، فيرغبون وبشدة في الحصول على أنف صغير، ولكنهم يتراجعون لاعتقادهم بأنّ الحل الوحيد هو عمليات التجميل، ولكن ما لا يعرفونه بأن هناك العديد من الخلطات الطبيعية والتمارين التي من يمكن من خلالها تحقيق مرادهم دون اللجوء للجراحة.[1]

خلطات تصغير الأنف الكبيرة

من أهم الخلطات الطبيعية لتصغير حجم الأنف الكبير ما يلي:[2]

  • اخلطي القليل من الزنجبيل مع القليل من الماء النقي، وذلك حتى يصبح الخليط ملائماً، فلا يكون سائلاً ولا كثيفاً، ثم ضعي القليل منه على أنفك قبل النوم واتركيه إلى صباح اليوم التالي، ثم كرّري العملية لمدّة أسبوع أو أسبوعين وسوف تلاحظين الفرق، ويعود السبب في ذلك إلى قدرة الزنجبيل في حرق الدهون، وهذا ما يجعله قادراً على تنحيف الأنف وبالتالي الحصول على واحد صغير وجميل.
  • امزجي القليل من زيت الخروع مع القليل من زيت الحلبة بنسبة واحد إلى واحد، ثم ادهني الأنف واتركيه لعدد من الساعات، وكرّري الطريقة لمدّة أسبوع، ويمكنك وضع هذا الخليط على الوجه كله، ولكن تجنّبي وضعة حول منطقة العينين.
  • أضيفي القليل من خميرة البيرة إلى العسل أو اللبن، ثمّ ادهني به الأنف، ويمكنك دهنه على كلّ الوجه كقناع، وكرري هذه الطريقة لعدد من الأيام، وستلاحظين النتيجة الإيجابية في وقت قصير.
  • امزجي كمية من الزنجبيل المطحون الناعم مع خل التفاح ومعجون الأسنان بنسبة واحد إلى واحد، ثمّ ضعي من الخليط على الأنف.
  • اخلطي كمية من الزنجبيل مع كمية من معجون الأسنان بنسبة واحد إلى واحد حتى تحصلين على عجينة، ثم ضعي من العجينة على الأنف، واتركيه لمدّة تتراوح من ساعة إلى ساعتين، ثمّ اغسليه جيداً وادهنه بزيت عطري، مثل زيت التفاح، وستلاحظين الفرق في وقت قصير.
  • يمكن تصغير الأنف من خلال اللجوء إلى خدع المكياج، وذلك من خلال استخدام الكونتور والهلايلايت والكونسيلر، وبذلك يتم نحت الأنف بشكل يبدو به أصغر حجماً، ويمكن أيضاً تطويل الرموش وتكثيف الحاجبان، ووضع أحمر شفاه جذاب، كما يمكنك أن تجعلي شعرك يبدو كثيفاً، وكل هذه الطرق تساعد بطريقة وبأخرى في الحصول على أنف يبدو أصغر حجماً.

تمرين اليوغا لتنحيف الأنف

لتنحيف الأنف هناك العديد من التمارين لذلك ومن اهم التمارين هو تمرين اليوغا ، لعمل التمرين عليك إتباع الخطوات التالية :[3]

  • افتحي فمك وذلك من خلال شدّه إلى الأمام، وافتحيه بأقصى ما عندك.
  • استخدمي أصبع السبابة من كلّ يد، ثم ضعيهما بشكل موازٍ لأنف على الجانب الأيمن والأيسر.
  • خذي نفساً عميقاً، واعملي شهيق وزفير بأنفك، ويجب أن يكون نظرك في هذه الخطوة إلى الأعلى.
  • اضغطي بالسبابتين على فتحات الأنف لتحريكها بالتزامن مع تحريك فكك للأعلى وللأسفل في الوقت نفسه.

المراجع

  1. ↑ DR ARCHANA , "NOSE EXERCISES TO MAKE YOUR NOSE SMALLER NATURALLY WITHOUT SURGERY OR MAKEUP"، beautyticket, Retrieved 3-7-2018. Edited.
  2. ↑ "How to Make Your Nose Look Smaller", naturalremedyideas, Retrieved 3-7-2018. Edited.
  3. ↑ "How to Make Your Nose Look Smaller", wikihow, Retrieved 3-7-2018. Edited.
طرق وخلطات تصغير الأنف
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2021-09-27 02:21:01