طريقة صبغة طبيعية

طريقة صبغة طبيعية

صبغ الشعر باللون الأشقر

لصبغ الشعر باللون الأشقر بطريقة طبيعية من خلال استعمال عصير الليمون والشاي، يُمكن إتباع الخطوات التالية:[1]

  • تحضير مقدار نصف لتر من الماء الساخن ثم يُوضع عليه ما يُقارب 5-10 من أكياس الشاي وذلك بعد غلي الماء جيداً.
  • تحضير مقدار نصف كوب من عصير الليمون ثم إضافته على الشاي، ويُترك ليَنقع لبضعة دقائق حتى يكتسب المحلول لون الشاي القاتم.
  • ملء زجاجة بالمحلول الناتج.
  • رش جميع أجزاء الشعر باستعمال الزجاجة، ومن الممكن ترطيب الشعر قبل ذلك.
  • الجلوس تحت أشعة الشمس حتى يجف الشعر لمدة ساعة أو ساعتين، وذلك لتحفيز عوامل التفتييح الموجودة في الليمون على العمل، مع الحرص على وضع واقي الشمس على جميع أجزاء البشرة.
  • وضع بلسم على الشعر أو زيت جوز الهند بعد الإنتهاء من العملية وذلك لحفاظ على الشعر.

صبغ الشعر باللون البرتقالي

لصبغ الشعر بطريقة طبيعية باللون البرتقالي يُمكن استعمال عصير الجزر، من خلال مزج عصير الجزر مع أحد الزيوت الناقلة مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ثم يتم تطبيق المزيج الناتج على الشعر ويُترك لمدة لا تقل عن ساعة كاملة، بعد تغطية الشعر باستعمال غطاء بلاستيكي، ثم يتم غسل الشعر باستعمال الماء مع خل التفاح، وتُكرر العملية لحين الحصول على درجة اللون المطلوبة.[2]

صبغ الشعر باللون الأحمر

يُستخدم عصير الجزر أو عصير البنجر أو كلاهما معاً لصبغ الشعر بطريقة طبيعية باللون الأحمر، ويكون ذلك من خلال مزج كوب من عصير البنجر والجزر مع زيت جوز الهند، ثم يتم وضع المزيج على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة، ثم يُغسل الشعر باستخدام الخل، وتُكرر العملية لحين الحصول على درجة اللون المرغوبة.[3]

المراجع

  1. ↑ "How to Get Blonde Hair from Dark Brown", wikihow, Retrieved 25-05-2018. Edited.
  2. ↑ Ana Gotter (03-05-2017), "7 Natural Hair Dyes: How to Color Your Hair at Home"، healthline, Retrieved 25-05-2018. Edited.
  3. ↑ Susan Patterson (07-01-2016), "6 Natural Ways To Color Your Hair At Home + Why You Should Never Use Chemical Dyes"، naturallivingideas, Retrieved 25-05-2018. Edited.
طريقة صبغة طبيعية
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-06-28 13:33:01