طرق تنعيم الشعر طبيعياً

طرق تنعيم الشعر طبيعياً

الشعر

تعتبر صحة الشعر علامة من علامات الجمال، لذلك لا بدّ من العناية به وتغذيته جيداً، وتجنّب استخدام المواد الكيميائية في التمليس والتنعيم، فهذه المواد تعمل على تقصّف الشعر وجفافه، وتزيد من تساقطه، لذلك يجب اتباع طرق طبيعيّة في تنعيم الشعر وتمليسه؛ لأنها تعمل على تغذية الشعر، وتزيد من قوّته ولمعانه دون التسبّب بأيّة أثار جانبية تضرّ به، كما تتميّز بأنّها رخيصة التكلفة وبمقدور الجميع توفيرها وتطبيقها.

طرق تنعيم الشعر طبيعيّاً

وصفة جوز الهند

نمزج كوباً من حليب جوز الهند مع القليل من عصير الليمون ونخلطهما جيداً ، ثمّ نضع المزيج في الثلاجة حتى تتكون على وجهه طبقة تشبه الكريم، فنأخذ الكريم ونضعه على الشعر، ثمّ نلفّ الرأس بقطعة قماش ناعمة لمدّة عشر دقائق، ثمّ نغسل الشعر بالماء الدافئ، ونكرّر هذه العملية عدّة مرات، وينصح بعدم استخدام هذه الوصفة للشعر المصبوغ.

وصفة الحليب والعسل

نمزج ملعقة من العسل مع كوب من الحليب ونخلطهما جيداً، ثمّ نضع الخليط على الشعر لمدّة نصف ساعة تقريباً، ثمّ نغسل الشعر باستخدام الشامبو ونجفّفه بواسطة مجفّف الشعر.

وصفة الزيوت

نسخن كمية من زيت الزيتون أو أي نوع آخر من الزيوت الطبية، ثمّ ندلك فروة الرأس به بلطف، نغطيه بقطعة قماش لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسله جيداً بالماء الفاتر.

وصفة البيض

نخلط بيضتين مع القليل من زيت الزيتون ونمزج الخليط جيداً، ثمّ ندهن الخليط على الشعر، ثمّ نلفه بورق القصدير لمدة ساعتين تقريباً، وبعده نغسل الشعر جيداً باستخدام الشامبو الخفيف، ونقوم بتجفيفه بالمجفف، ونكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.

وصفة الأفوكادو

نخلط نصف كوب من المايونيز مع حبة افوكادو ناضجة، نمزجهما جيداً حتى نحصل على خليط متماسك، ثمّ نضعه على الشعر لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك نغسله بالماء والشامبو.

وصفة الشوفان

نخلط كمية من الشوفان المسلوق مع موزة مهروسة جيداً ثمّ نضيف القليل من زيت فيتامين أ، ونضع هذه الخلطة على الشعر لمدة نصف ساعة ثمّ نغسله بالماء والشامبو جيداً.

وصفة الحناء

نضع الحناء كل أربعة أو ستة أسابيع مرة، فقد ثبتت فاعليتها منذ القدم في تنعيم الشعر وتكثيفه، حيث تمزج الحناء الطبيعية بكمية مناسبة من الماء تجعل قوامها عجينياً قابلا للتماسك على الشعر، وتوضع على الشعر لعدة ساعات ثم تغسل.

وصفة الزبادي مع البيض

نخلط مقدار ثلاث ملاعق من الزبادي مع بيضة كاملة، ثمّ ندلك جلدة الرأس بالخليط جيداً، ونتركه لمدة ساعة تقريباً، وبعدها نغسله بالماء الدافئ والشامبو.